الشباب والرياضة بالإسكندرية تختم فعاليات برنامج "بنكمل بعض"

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 07:00 ص
الشباب والرياضة بالإسكندرية تختم فعاليات برنامج "بنكمل بعض" فعاليات البرنامج التدريبى بنكمل بعض
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشباب و الرياضة بالإسكندرية، اليوم ختام فعاليات البرنامج التدريبى "بنكمل بعض - شير سلام " بمركز شباب الحرمين، والذى أقيم تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ونفذته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى (الادارة العامة للتعليم المدنى والقيادات الشبابية) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل الوزارة.

واشار بيان صادر اليوم إلى أن ذلك يأتى فى اطار حرص وزارة الشباب والرياضة فى العمل على نشر قيم السلام المجتمعى واللاعنف وقبول الآخر من خلال تطوير الوعى المجتمعى لدى النشء والشباب بجميع محافظات الجمهورية ووفقا لرؤية مصر 2030.

و قامت المديرية بتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى "بنكمل بعض" بمركز شباب النصر وواصل البرنامج مسيرته بمركز السيوف ليصل لمركز الحرمين.

ويعمل البرنامج على استخدام بدائل سلمية لنشر السلام المجتمعى ونبذ العنف عن طريق تدريب الشباب فى ورش عمل مع المتابعين والمدربين وبنائى السلام على المحاور تبنى أليات التواصل اللاعنفى عن طريق كيفية التصرف فى المواقف الخلافية واحترام الرأى الآخر واتخاذ قرارات مشتركة يتفق عليها الجميع، و كذلك استخدام مسرح التنمية للتعبير عن قضايا السلام التى تمس المجتمع وتجنب المواقف السلبية.

وأخيرا الحماية على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال استخدام التفكير النقدى لمواجهة العنف الفكرى والحرب النفسية. وألعاب خاصة بالسلام فى إطار رياضى ترفيهى لتبنى المشاركة الإيجابية لتدعيم فكرة السلام المجتمعى

يذكر أن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة السلام المجتمعى وقبول الآخر وتعزيز ثقافة الاختلاف بين فئات المجتمع من خلال إيجاد بيئات آمنة للتعبير عن آرائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة