"الوفاء والإخلاص" شعار 5 نجوم فى كرة القدم.. توتي الأبرز

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 10:53 م
"الوفاء والإخلاص" شعار 5 نجوم فى كرة القدم.. توتي الأبرز مالديني وتوتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل فرانشيسكو توتى، أسطورة نادي روما الإيطالي، اليوم، الجمعة، بعيد ميلاده الـ 43.

توتي أحد نجوم كرة القدم الذين رفعوا شعار "الوفاء والإخلاص" لأنديتهم على مدار مسيرتهم الكروية، وهو ما قلص فرصهم فى الانتقال إلى فرق أخرى وتحقيق نجاحات كبرى معهم.

ويستعرض التقرير التالى أبرز اللاعبين أصحاب الطراز الرفيع رفضوا العديد من العروض الاحترافية التى اتضح فيها بعد أنها كان ستكون الأفضل، واكتفوا بقضاء مسيرة طويلة فى صفوف الأندية التى ينتمون إليها ليخسروا فرصة خوض تجربة جديدة كان من الممكن أن تكون أكثر نجاحات وتتويجا بالألقاب.

جيرارد

قضى النجم الإنجليزى ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق والمدير الفني الحالي لنادي رينجرز الاسكتلندي، مسيرته الكروية كاملة بقميص الريدز، باستثناء الموسم الأخير الذى قضاه فى الدوري الأمريكي، وفشل نجم الوسط فى التتويج بألقاب كبرى سوى دورى أبطال أوروبا مرة واحدة، ومن أكبر الأخطاء فى مسيرته هو رفضه خوض تجربة جديدة مع أحد الأندية الكبرى مثل برشلونة الذى كان يريد التعاقد معه.

جيرارد
جيرارد

توتي

وظهر توتى للمرة الأولى بقميص روما فى 1992، وسجل للفريق 307 أهداف، منها 250 هدفًا فى 619 مباراة بالدورى الإيطالى، وتوج "ملك روما" مع الفريق بلقب الدورى الإيطالى عام 2001، إلى جانب لقبين فى كأس إيطاليا، وكان ضمن المنتخب الإيطالى المتوج بلقب كأس العالم 2006 فى ألمانيا، وقرر اعتزال كرة القدم فى مايو 2017.

توتى
توتى

شيرار

حصد النجم الإنجليزى السابق آلان شيرار لقب البريميرليج مرة واحدة فى مسيرته الكروية مع بلاكبيرن فى عام 1995، وفى صيف 1996 كان مانشستر يونايتد يفاوض مهاجم إنجلترا الأول لكن فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتفضيل الانضمام إلى نادى مسقط رأسه نيوكاسل يونايتد، الذى فشل معه فى التتويج بأى بطولات كبرى.

شيرار
شيرار

اليساندرو ديل بييرو

قضى النجم الإيطالي 19 عاماً في صفوف فريق يوفنتوس حتى أصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 290 هدفاً، ديل بييرو والذي يلقب بـ"الملك" عند جماهير فريق "السيدة العجوز" رفض أن يترك فريق يوفنتوس في محنته عندما هبط إلى دوري الدرجة الثانية أثر فضيحة "الكالتشيو بولي" الشهيرة عام 2006.

ديل بييرو
ديل بييرو

باولو مالديني

سار باولو أحد أفضل المدافعين في التاريخ على درب أبيه تشيزاري باللعب لفريق ميلان، ولكنه تجاوز كل التوقعات، بدأ في صفوف الناشئين في عام 1978 قبل ظهوره مع الفريق الأوا عام 1985 وهو مازال في السابعة عشر من عمره، ليحقق مالديني مسيرة أسطورية استمرت قرابة الربع قرن في قلعة "سان سيرو" توج فيها بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

باولو مالديني
باولو مالديني









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة