أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجلس السيادة فى السودان يدعو إلى "سلام بدون شروط أو أملاءات"

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 04:54 م
رئيس مجلس السيادة فى السودان يدعو إلى "سلام بدون شروط أو أملاءات" الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس السيادة فى السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن من أهم أولويات المرحلة الانتقالية، "بناء السلام المستدام الذى يمنع حمل السلاح ضد الدولة ويحقق المساواة والعدالة، وشعارات الثورة، فى سلام بدون شروط أو أملاءات".
 
ودعا البرهان، فى كلمة خلال تفقده اليوم قوات الجيش فى قيادة الفرقة 16 مشاة فى مدينة نيالا، عاصمة جنوب دارفور (جنوب غرب السودان)، الحركات المسلحة إلى المشاركة فى بناء السلام، وهياكله، وتنمية السودان، الذى يستشرف عهدا من الحرية والمساواة والعدالة، ويلتزم بتطبيقها.
 
وشدد على أهمية الحفاظ على الأمن الداخلى وتماسك الجبهة الداخلية، والوقوف ضد كل متربص، ومعتد داخل البلاد وخارجها، وحيا تضحيات عناصر القوات النظامية الذين بذلوا كل غال ورخيص فى سبيل حفظ أمن وسلامة وتأمين السودان.
 
وتعهد البرهان ببناء وطن آمن ومستقر، المواطنون فيه متساوون فى الحقوق والواجبات والمواطنة، مشيرا إلى أن السودان أصبح ملكا للجميع والكل فيه شركاء.
 
وقال: "سنضرب مثلا لكل المشككين، بأننا حريصون أكثر على الديمقراطية ونجاح المرحلة الانتقالية ليعبر البلد إلى جو حر ديمقراطى معاف، ليس فيه محسوبية أو ظلم أو تهميش"، مضيفا: "الوطن يسع الجميع، وليس فيه مواطن درجة تانية أو ثالثة".
 
ووجه القوات المسلحة بجمع السلاح من كل من هو خارج مظلة القوات النظامية، متوعدا من يهدد أمن المواطنين فى مناطقهم ومعسكراتهم وقراهم ومراعيهم بالقبض عليه ومحاسبته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة