أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..أردوغان يحاول جر تركيا إلى حروب مصطنعة للتغطية على فشله

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 10:42 م
شاهد..أردوغان يحاول جر تركيا إلى حروب مصطنعة للتغطية على فشله اردوغان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن محاولات متكررة يسعى من خلالها النظام التركى بقيادة رجب أردوغان لإشعال الحروب والنزاعات،  عبر نشر الفتن والانشقاقات والصراعات المختلقة،  التى لن تنتهى إلا بسقوط نظامه .

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية أن "أردوغان" حاول جر بلاده نحو حروب مصطنعة ؛ من أجل التغطية على إخفاقاته على الصعيد الداخلى،  المتمثلة فى تراجع شعبيته وخسارة حزب العدالة والتنمية الحاكم للانتخابات المحلية بإسطنبول،  فضلا عن التدهور الحاد بالاقتصاد التركى وارتفاع معدلات التضخم والبطالة وهروب الاستثمارات الأجنبية بالبلاد".

وتابع التقرير،"بخلاف ما سبق، الأحداث الراهنة على خلفية الصراع الدائر بين أنقرة ووحدات حماية الشعب الكردى،  يحاول أردوغان أن يستغلها من خلال التأكيد على استعداد بلاده للتحرك على حدودها الجنوبية مع سوريا،  بعد أن حذر من أن تركيا قد تتخذ خطوات من جانب أحادى،  إذا لم تقر الولايات المتحدة إقامة ” منطقة آمنة ” فى شمال شرق سوريا هذا الشهر".

وختم التقرير،"هذه التحركات التركية على المستويين الإقليمى والدولى،  فضلا عن المحلى،  تؤكد أن أردوغان يحاول إشعال معركة وهمية يغطى بها فشله الداخلى،  والتدهور الذى تشهده البلاد على المستويات كافة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة