مختار نوح يكشف لـ"كل يوم": تاريخ علاقة محمد على بالجهة التى جندته أكثر من سنتين.. ويؤكد: سعد الدين إبراهيم ساعد فى توصيل الإخوان بالسفارات الغربية.. التفكير السياسى عند الإخوان منعدم لأن القرار يصنعه فرد

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 12:14 ص
مختار نوح يكشف لـ"كل يوم": تاريخ علاقة محمد على بالجهة التى جندته أكثر من سنتين.. ويؤكد: سعد الدين إبراهيم ساعد فى توصيل الإخوان بالسفارات الغربية.. التفكير السياسى عند الإخوان منعدم لأن القرار يصنعه فرد مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن إسرائيل هى العقل المفكر التى صنعت الجزيرة والتى تجيد الحرب بالوكالة، مردفاً: "مش هنفصل أى حاجة عن أى حاجة، صواريخ اتحطت حول سد إثيوبيا، أو انتشار خبر وقف التفاوض، واللى هتفوا لإن الأسطول الأمريكى على الباب، وهى كروت".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن سعد الدين إبراهيم قام بدور كبير فى توصيل الإخوان بالسفارات الغربية، وأمريكا بشكل خاص وبعدها بدأت تكثر الكروت وتتساقط الأوراق.

 

وتابع،"الإعلام المصرى عدى 50 سنة قدام وقفزهم، حتى السوشيال ميديا رأيت أشخاص يكتبون عن تاريخ الحركات الإسلامية أشياء موسوعية ، حصل نهضة معلوماتية إعلامية فى الفترة الماضية".

 

مختار نوح: تاريخ علاقة محمد على بالجهة التى جندته أكثر من سنتين

 

قال مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الإخوان مستخدمين منذ اللحظة التى سلموا فيها أوراقهم للغرب وحتى ذهابهم للكونجرس، ثم صدموا أنه لم يستقبلهم أحد، ولا بد من تجميع ذلك، وكل هؤلاء الأفراد مستخدمين.

 

وأضاف، أن تاريخ علاقة محمد على بالجهة التى جندته أكثر من سنتين، موضحاً أن تاريخ خروجه تم ترتيبه، وصدر له الأمر بذلك.

 

وتابع مختار نوح، "هناك مخطط واحد منذ اكتمال نشر الصواريخ الإسرائيلية حول سد النهضة، وكذلك وقف المفاوضات"، مشيراً إلى أن محمد على ليس له عقلية يتحدث بها، ويعانى من المخدرات.

 

مختار نوح: طريقة التربية الإخوانية لا تجعلهم يستطيعون مشاركة الآخر فى الرأى

 

قال مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الإخوان كانوا يعانون من شبقحالاتصال بالخارج، والذى بدأ منذ عام 2003، حيث كانوا يستدعوهم ويرسلون شكاوى، موضحاً :"مبارك كان بيستخدمهم لتلطيف الجو بينهم وبين الغرب".

 

وأضاف، أنه فى عام 2003 أصبح عند الغرب بديل لمبارك، وشعر مبارك وقتها بالهزيمة، موضحاً أن هناك حفلة دُعى لها كثير من الإخوان، ولم يذهب، والتقى عصام العريان فى عزاء وسأله عن سبب ذهابه، ورد عليه:"هذه خطوة جريئة وخطأ ودا استنتاج سياسى ".

 

وأشار مختار نوح، إلى أن طريقة التربية الإخوانية لا تجعلهم يستطيعون أن يتشاركوا مع الآخر ويختلفوا معه فى الرأى، موضحاً أن الإخوان يحاولون أن يقوموا بنوع "جمهرة الحدث".

 

مختار نوح: التفكير السياسى عند الإخوان منعدم لأن القرار يصنعه فرد

 

قال مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن التفكير السياسى عند الإخوان منعدم لأن القرار يصنعه فرد ويأمر به فرد لأنه لم يكن لديهم لجنة سياسية، مشيراً إلى أنه عندما تكونت اللجنة السياسية كانت مضطهدة دائماً.

 

وأضاف، أنه كان يوجد خلافات بين شباب الإخوان وقياداتهم فى وقت سابق، وهناك خلافات مالية كبيرة، وكذلك خلافات توثيق، مردفاً: "لأن تركيا عندما أعطوها خلافات على الأسماء لعمل لجوء دبلوماسى ليخلصوا من موضوع الأحكام، تركيا كشفت لهم أن النص شغال عالى النص، يعنى شغالين على بعض، ويتهمون بعض أنهم عملاء لجبهات الإنقلاب" على حد زعمهم.

 

وتابع: "الخلاف الأكبر بين الإخون يوم أن انقسم سيف عبد الفتاح والمجموعة اللى معاه على أيمن نور واتهموا بعض إنهم سرقوا الفلوس فى تركيا، واتهام بالسرقة كثيرة، لا نخاف أن نقول أنهم مجتمعات هشة".  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة