نشطاء يلطخون هرم اللوفر الزجاجى بـ"العسل الأسود" احتجاجا على أنشطة توتال

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 06:11 م
نشطاء يلطخون هرم اللوفر الزجاجى بـ"العسل الأسود" احتجاجا على أنشطة توتال الهرم الزجاجى
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لطخ نشطاء مدافعون عن البيئة الهرم الزجاجى لمتحف اللوفر بطبقة سميكة من العسل الأسود (المولاس) اليوم الجمعة احتجاجا على ما قالوا إنها أنشطة ضارة بالبيئة لشركة توتال الراعية للمتحف وهى شركة متعددة الجنسيات للنفط والغاز.

وطبع نشطاء يتشحون بالسواد من مجموعة "دعونا نحرر اللوفر"، ببصمات أيديهم على الهرم المصنوع من الزجاج والصلب ويبلغ ارتفاعه 70 قدما، وهو أحد معالم باريس البارزة، بينما وقف السائحون يتابعون فى دهشة.

ويقول متحف اللوفر على موقعه على الإنترنت، إن توتال راعية للمتحف منذ سنوات، بما تتضمنه تلك الرعاية من دعم عمليات تجديد معرض أبولو وإنشاء قسم للفنون الإسلامية، وغمس النشطاء أيديهم فى أكياس العسل الأسود قبل تلطيخ الهرم للتنديد بما أسموه "الأيدى القذرة" لتوتال.

وقال عضو فى التجمع يدعى فيكتور "يمكن تنظيف بصمات اليد على الهرم بسهولة، فى حين أن البصمة البيئية التى تركتها توتال ليس من السهل إزالتها".

وقال عضو آخر فى التجمع "لا ينبغى أن تتلقى مؤسسة ثقافية أموالا من شركة متعددة الجنسيات لا تتوقف عن تعريض المناخ للخطر، وتلويثه وترك بصمة بيئية قذرة على الأرض".

وقالت توتال فى بيان لرويترز "حتى لو لم نكن الراعى الرئيسى لمتحف اللوفر فنحن فخورون بدعم مبادرات هذه المؤسسة ذات القيمة الرمزية الكبيرة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة