باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. 19 مخالفة خاصة بالتأشيرة السياحية يجب تجنبها.. ارتفاع أعداد الأثرياء الأجانب فى بريطانيا.. وإنقاذ 300 تلميذ من التعذيب داخل دار تحفيظ القرآن بنيجيريا

السبت، 28 سبتمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. 19 مخالفة خاصة بالتأشيرة السياحية يجب تجنبها.. ارتفاع أعداد الأثرياء الأجانب فى بريطانيا.. وإنقاذ 300 تلميذ من التعذيب داخل دار تحفيظ القرآن بنيجيريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

السلطات السعودية تحدد 19 مخالفة خاصة بالتأشيرة السياحية يجب تجنبها

نشرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فى السعودية، على موقعها الخاص للتقديم على التأشيرة السياحية، 19 مخالفة ضمن لائحة الذوق العام، والغرامات التي سيقوم رجال الشرطة بإصدارها حال ضبط المخالف.

 

ارتفاع عدد الأثرياء الأجانب فى بريطانيا إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات

كشفت تقارير بريطانية اليوم، السبت، النقاب عن أن عدد الأثرياء الأجانب، الذين يستثمرون ما لا يقل عن مليوني جنيه إسترليني في بريطانيا مقابل الحصول على "تأشيرة ذهبية"، ارتفع إلى أعلى مستوى له في 5 سنوات .

 

جيش الاحتلال الاسرائيلى يعتقل 8 فلسطينيين من محافظة الخليل

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، 8 مواطنين فلسطينيين من من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

صور.. إنقاذ 300 تلميذ من التعذيب والاغتصاب داخل دار تحفيظ القرآن بنيجيريا

أعلنت الشرطة فى نيجيريا أمس الجمعة أنها أنقذت أكثر من 300 تلميذ، بينهم قصر، تعرضوا للتعذيب والاستغلال الجنسى فى مدرسة قرآنية فى كادونا شمال البلاد.

 

استئناف محاكمة الرئيس السودانى الأسبق عمر البشير

تستأنف، اليوم السبت، جلسات محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، في تهم تتعلق بالفساد المالي والثراء غير المشروع، وذلك في مقر المحاكمة بمعهد العلوم القضائية والقانونية بالعاصمة الخرطوم.

 

واشنطن بوست: ترامب أخبر لافروف بعدم قلقه إزاء التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية

كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن ثلاثة مسئولين سابقين بالإدارة الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب أخبر اثنين من المسئولين الروس البارزين في لقاء بالبيت الأبيض عام 2017، أنه لم يكن قلقا بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية في 2016 لأن الولايات المتحدة فعلت الشيء نفسه في دول أخرى.

 

السعودية: ندعم المسار السياسى لإنهاء الأزمة السورية

أكد وزير الدولة السعودى لشؤون الخليج العربي ثامر بن سبهان السبهان، اليوم السبت، ترحيب المملكة بإنشاء اللجنة الدستورية، ودعمها للمسار السياسي لإنهاء الأزمة السورية، والذى يستند على قرار مجلس الأمن رقم 2254 بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية.

 

الصين تؤكد التزامها بعدم الدخول فى صراع أو مواجهة مع الولايات المتحدة

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أن بلاده ملتزمة بعدم الدخول في صراع أو مواجهة مع الولايات المتحدة، مع تعزيز الاحترام المتبادل والتعاون القائم على الفوز المشترك معها.

 

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية..حار رطب بالبحرين.. وغائم بالإمارات وحار بالكويت

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم السبت، طقس حار نسبيا على معظم الأنحاء ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

 

رويترز: إخماد حريق على متن ناقلتى نفط فى ميناء كورى جنوبى

قالت وكالة رويترز، اليوم السبت، إن حريقا على متن ناقلتى نفط أسفر عن إصابة تسعة بحارة فى ميناء كورى جنوبى لكن جرى إخماده.

 

وزير الخارجية السورى يؤيد نقل مقر الأمم المتحدة من الولايات المتحدة إلى دولة أخرى

أعلن وزير الخارجية السورى، وليد المعلم أنه يؤيد فكرة نقل مقر الأمم المتحدة من الولايات المتحدة إلى دولة أخرى .

 

روسيا تعلن استعدادها لفتح مقر للأمم المتحدة بدلا من أمريكا

أعلنت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي (الغرفة العليا في البرلمان الروسي)، فالينتينا ماتفيينكو، أن روسيا مستعدة لفتح مقر للأمم المتحدة، في حال تم تقديم اقتراح كهذا.

 

صور.. انطلاق معرض "المملكة قلب العالم" بالسعودية احتفالا باليوم الوطنى للبلاد

انطلق مساء أمس معرض "المملكة قلب العالم" الذى تنظمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطنى،احتفاءا باليوم الوطنى 89 للمملكة العربية السعودية، وذلك فى مقر المركز بالرياض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

شرطة الهند تشدد القيود فى كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان

شددت السلطات فى الجزء الخاضع للهند من إقليم كشمير القيود على الحركة، اليوم، السبت، لمنع أى احتجاجات محتملة بعد خطاب ألقاه رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان.

 

الدفاع اليابانية: 4 قاذفات صينية وروسية اقتربت من "سينكاكو" فى يوليو الماضى

كشف مسؤول فى وزارة الدفاع اليابانية، اليوم، السبت، أن 4 قاذفات صينية وروسية اقتربت من جزر سينكاكو "أو دياويو كما تسميها الصين" الواقعة في بحر الصين الشرقي خلال يوليو الماضي، مما دفع مقاتلات تابعة للدفاع الذاتي اليابانية إلى التعامل وأخذ الحيطة.

 

مقتل شخصين وإصابة 17 آخرين فى انفجارين وهجمات صاروخية بأفغانستان

قُتل شخصان على الأقل فيما أصيب 17 آخرون فى انفجارين وهجمات صاروخية فى أفغانستان، اليوم، فيما تُجرى الانتخابات الرئاسية في البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة