أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرق والانطوائية والحوادث.. أضرار استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لساعات طويلة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 05:00 ص
الأرق والانطوائية والحوادث.. أضرار استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لساعات طويلة وسائل التواصل الاجتماعي
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مؤخرا أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى إدمانا بالنسبة لأغلبنا، ولا نتخيل حياتنا لمدة ساعات من دون تصفحها، لكن الذى لا يعلمه البعض أن قضاء الوقت لمدة طويلة فى المحادثات الإلكترونية له الكثير من الأضرار وهى نقلا عن موقع" elperiodico" كالآتى:

الأرق

الارق
الارق

استخدام الهواتف الذكية لفترة طويلة يؤدي إلى الشعور بالأرق، ويسبب الضوء الخارج من هذه الأجهزة على التقليل من إنتاج الجسم لمادة "الميلاتونين" التي تساعد على النوم .

الانطوائية

الانطوائية
الانطوائية

من الأضرار البالغة في استخدام الهواتف الإصابة بالانطوائية وتأثر العلاقات الاجتماعية بشكل سلبي، حيث يقوم الشخص بعزل نفسه عن الواقع لفترات طويلة أمام الهاتف ليعيش الواقع الافتراضي، وبالتالي تتدهور علاقاته الاجتماعية مع الأشخاص من حوله كالعائلة وأصدقاء العمل ، وبالتالي يفقد قدرته في التعرف على أشخاص جدد تدريجيا.

الإصابة بالأمراض

استخدام التكنولوجيا
استخدام التكنولوجيا

تنتقل الجراثيم والبكتيريا إلى يد الإنسان التي تعتبر الأكثر عرضة لها إلى جانب الفم، لذا يصبح الهاتف ممتلئا بالجراثيم و البكتيريا، والتي تتطور لاحقا لتسبب العديد من الأمراض ومن بينها تلك التي تؤدي للإصابة بالتهاب الأمعاء.

تشنجات في العضلات

تشنجات العضلات
تشنجات العضلات

قضاء الوقت الطويل في كتابة الرسائل النصية وممارسة الألعاب على الهواتف الذكية إلى تشنج في رسغ وأصابع اليد، وفى بعض الأحيان يتطور الأمر التهاب في الساعد وأوتار اليد .

الحوادث

حوادث
حوادث

الانشغال باستخدام الهاتف والنظر للشاشة لفترات طويلة قد يؤدي إلى حوادث عديدة، فالشخص الذي أدمن استخدام الهاتف باستمرار حتى أثناء سيره في الطرق الممتلئة بالأشخاص والسيارات، قد يكون هذا الشخص سببا في حدوث كوارث على الطرقات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة