أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك الأفريقى للتنمية: 80 مليون دولار لمكافحة عمالة الأطفال فى مناجم الكونغو

الأحد، 29 سبتمبر 2019 01:48 م
البنك الأفريقى للتنمية: 80 مليون دولار لمكافحة عمالة الأطفال فى مناجم الكونغو البنك الأفريقى للتنمية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم البنك الأفريقى للتنمية، منح الكونغو مبلغا قدره 80 مليون دولار؛ بغرض منع 14500 طفل من العمل فى مناجم الكوبالت.
 
وقال المتحدث باسم المجتمع المدنى بالكونغو شادراك موكاد، إنه يتم استغلال الأطفال فى تنظيف المناجم، ونقل الكوبالت، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع فى أقاليم لوالابا، وكاتانجا، على أن تنطلق أولى خطواته فى مدينة كولويزى العاصمة العالمية للكوبالت.
 
وأضاف، أن أكثر من 14 ألف طفل ما زالوا يعملون فى مواقع المناجم فى كاتانجا ولوالابا؛ لكسب أقواتهم من خلال العمل فى تنظيف المناجم ونقل الكوبالت، الأمر الذى من شأنه إثارة القلق.
 
ومن جانبه، أكد الناشط لدى "منظمة ميثاق الكونغو الدولية" غير الحكومية لوك اسوسا، أنه لابد من حصر أسماء هؤلاء الأطفال وعائلاتهم؛ بهدف إعداد إحصاءات دقيقة، مضيفا أنه من المقرر إعداد خرائط؛ لتحديد مواقع مناجم الكوبالت التى يعمل لديها الأطفال على مستوى البلاد. 
 
بدورها، أكدت المدير العام لصندوق تطوير الخدمات الاجتماعية، اليس ميريمو، "أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات المماثلة خاصة فى إقليمى لولابا، وكاتنجا، غير أن ظاهرة عمالة الأطفال فى المناجم ما زالت مستمرة"، موضحة أن المشروع الجديد يتميز ببعض الخصوصية، إذ أنه يضمن إعادة توجيه هؤلاء الأطفال من الناحية الاجتماعية، والتركيز على ارتيادهم المدارس، أما عن ذويهم فسيتم توجيه الشباب منهم إلى مجال الزراعة، مضيفة أن تنفيذ المشروع سيستغرق خمسة أعوام متتالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة