أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الدوحة تلجأ لإعلام تل أبيب لإنقاذ "قطر آيرويز" من الخسائر.. استئناف جلسات محاكمة نتنياهو بجرائم فساد.. وغضب فى الشارع الإسرائيلى من تكليف رئيس وزرائهم بتشكيل الحكومة الجديدة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 01:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الدوحة تلجأ لإعلام تل أبيب لإنقاذ "قطر آيرويز" من الخسائر.. استئناف جلسات محاكمة نتنياهو بجرائم فساد.. وغضب فى الشارع الإسرائيلى من تكليف رئيس وزرائهم بتشكيل الحكومة الجديدة نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بقرار المدعى العام الإسرائيلى باستئناف جلسات محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى جرائم الفساد المالى المتهم بها.

 

أبلغ المدعي العام الإسرائيلي، ماندلبليت، اليوم الأحد، محامي الدفاع عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنه قبل طلبهم بتمديد جلسات الاستماع لموكلهم نتنياهو على مدار أربعة أيام بدلا من ثلاثة أيام كانت مقررا من قبل.

 

وقالت وزارة القضاء إن هذا التعديل جاء لكى يتمكن محامي نتنياهو من عرض كافة طعونهم"، حيث من المنتظر  استئناف جلسات محاكمة نتنياهو يومى الأربعاء والخميس،  المقبلين ، وأن تتم خلال جلستي الاستماع مناقشة ملف 4000 بينما تناقش يوم الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل كلا من ملفي 1000 و2000 .

 

وأعلنت قناة "كان 11" العبرية يوم الجمعة الماضية  انه من المتوقع ان يترافع عن نتنياهو عشرة محامين في كل جلسة.

 

يشار الى ان رئيس الحكومة نتنياهو يخضع للتحقيق منذ نحو ثلاثة سنوات في عدة ملفات تتعلق بالفساد، وقد اسقط احد هذه الملفات بعد عدم العثور على أي علاقة لنتنياهو بما جرى بشأنه من احداث، وبقيت قيد النظر ثلاث ملفات عرفت بأرقامها وهي ملف 1000 المتعلق بأن رئيس الوزراء نتنياهو تلقى الهدايا من رجال الاعمال ارنون ميلتشين وجيمس بارك قيمتها نحو مليون شيكل (نحو 270 الف دولار ) وهو ما يعتبر رشوة.

 

وملف 2000 وهو الاشتباه بأن نتنياهو قام بالتنسيق مع ناشر صحيفة "يديعوت احرنوت"، نوني موزيس، لإضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم" المجانية، مقابل ان يحظى نتنياهو بتغطيات إعلامية لصالحه، وهو ما يعتبر رشوة.

 

ملف 4000 وهو الاشتباه بأن نتنياهو قدم امتيازات لمالك الموقع الاخباري العبري "والا" مقابل الحصول على تغطيات إعلامية تشيد به. أي شبهات بتقديم الرشوة مقابل الحصول على تغطية إعلامية لصالحه.

 

الدوحة تلجأ لإعلام تل أبيب لإنقاذ "قطر ايرويز" من الخسائر  

 

انهيار متصل يعانيه قطاع السياحة القطرية ممثلا فى فنادق الدوحة والخطوط الجوية القطرية، قطر ايرويز، وهو ما دفع الإمارة إلى اللجوء للإعلام الإسرائيلي بهدف الدعاية والترويج أملا فى وقف النزيف.

 

وفى خطوة تعكس دفء العلاقات بين الدوحة وتل أبيب، بثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقطع فيديو مدفوع الأجر عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب "يروى كيف تستقبل الدوحة السياح الإسرائيلين بترحاب شديد على متن خطوطها الجوية "قطر اير وايز"، وفى مطار حمد بن خليفة الدولى بالدوحة.

 

موفد يديعوت أحرونوت
موفد يديعوت أحرونوت

 

ويروى موفد الصحيفة "جلعاد يعلون" كيف استقبل بحفاوة شديدة رغم أنه يحمل جواز سفر إسرائيلى عبر الخطوط الجوية القطرية ، وأنه تم إنهاء أوراقه بمطار حمد الدولى فى مدة لم تزيد عن 5 دقائق حتى وصل إلى متن الطائرة.

 

ويضيف رغم أنه لا توجد علاقات رسمية بين الدوحة وتل أبيب ، إلا أنه لم يخجل ولو للحظة واحدة لإشهار جواز السفر الإسرائيلى للمكلفين بإنهاء أوراق السفر داخل المطار ، بل كانت البسمة لا تفارقهم.

 

وداخل الطائرة يؤكد "جلعاد" أنه لم يجد وسيلة سفر أمتع من الخطوط الجوية القطرية حيث تتمتع بأسطول من الطائرات المدنية المتطورة والتى تعمل على إراحة االمسافرين بكافة السبل.

 

تجدر الإشارة إلى أن قطاع السياحة فى قطر خسر قرابة 3 مليار دولار منذ إعلان الرباعى العربى مقاطعة قطر فى 5 يونيو 2017 .

 

كاريكاتير: غضب فى الشارع الإسرائيلى من تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة

 

رسمت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية اليسارية المعارضة رسماً كاريكاتيرياً تعبر فيه عن مدى غضب الشارع الإسرائيلى من تكليف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة من قبل الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين .

 

ورسم الرسام الإسرائيلى "بدرمان" اسرة إسرائيلية مكونة من رجل وزوجته يشاهدان لحظة تكليف" ريبلين" نتنياهو بتكليف الحكومة الجديدة ، وتبدو على وجوهما علامات الضجر والغضب، من تكليف نتنياهو.

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

وكتب الرسام على وجه الرئيس الإسرائيلى :"لقد قررت تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة حتى لا نتجه لانتخابات جديدة"، وهو ما استفز مشاعر الإسرائيليين .

 

جدير بالذكر أن حزب الليكود حصل على المركز الثانى فى الانتخابات التى أجريت فى 17 سبتمبر الجارى ، بحصوله على 32 مقعدا مقابل 33 مقعدا لصالح حزب" أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة