أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة الضغوط على جونسون بسبب صديقته الأمريكية .. اقترضت 700 ألف إسترلينى

الأحد، 29 سبتمبر 2019 02:46 م
زيادة الضغوط على جونسون بسبب صديقته الأمريكية .. اقترضت 700 ألف إسترلينى بوريس جونسون وصديقته الأمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" إن الضغوط تزيد على رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بسبب علاقته مع صديقته رائدة الأعمال الأمريكية جينيفر أركورى، وذلك بعد الكشف عن أنها اقترضت أكثر من 700 ألف جنيه إسترليني لشركتها التكنولوجية الناشئة قبل فترة وجيزة من حصولها على منحة حكومية بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني.
 
ويأتى هذا الكشف بعد إحالة جونسون من قبل سلطة لندن الكبرى رسميا للتحقيق المحتمل بتهمة سوء استغلال المنصب العام لمنحها امتيازات عندما كان عمدة لندن. 
 
وأوضحت "الأوبزرفر" أنه ليس من الواضح من أين أتت آركورى بالأموال التي تم توجيهها إلى Hacker House ، وهي شركة ناشئة بالكاد كانت تحقق أي دخل. هذا يضيف إلى الغموض الذي يدور حول سيدة الأعمال الأمريكية قبل مؤتمر حزب المحافظين هذا الأسبوع ويثير المزيد من الأسئلة للحكومة.
 
وقال شخص كان يعرف آركوري إنه يشعر "بالذهول" لمعرفة أن حسابات الشركة تظهر أنها اقتراضها 713354 جنيه استرليني في العام الماضي. وببدو أن الشركات الأخرى التي أنشأتها آركورى كانت مدينة للبنوك أو تم حلها. تمتلك شركتها الرئيسية ، Innotech Network ، أصولًا سلبية تزيد عن 350 ألف جنيهًا إسترلينيًا ، ويقال إنها رفعت دعوى في الولايات المتحدة على قرض غير مسدد قيمته 100 ألف دولار.
 
لقد ظهرت الآن أسئلة حول كيفية قيام وزارة الثقافة والإعلام والرياضة بإثبات أن الشركة كانت قادرة على البقاء.
وأقرت الوزارة بالتنازل عن قاعدة تنص على ألا تتجاوز أي منحة نصف إيرادات الشركة. وقالت النائبة ليلى موران نائبة عن حزب الديمقراطيين الأحرار "تحتاج الإدارة إلى شرح ما إذا كانت إجراءاتهم المفصلة تم اتباعها أم لا".
 
تشير إرشادات القسم إلى أن المنح متوفرة فقط للشركات التي يوجد مقرها في المملكة المتحدة ، ويجب أن يبقى المتدربون للعمل هنا. ورغم أن شركة أعطى هاكر هاوس وضعت عناوينها في لندن وماكليسفيلد ، إلا أن موقعها على الإنترنت وضع رقم هاتف في كاليفورنيا. ويتم الرد على مكالمات رقم المملكة المتحدة بلكنة أمريكية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة