صور.. الفرنسيون يكرمون شيراك فى "الإنفاليد".. وعائلة توزع كتابا كتابا عنه

الأحد، 29 سبتمبر 2019 06:26 م
صور.. الفرنسيون يكرمون شيراك فى "الإنفاليد".. وعائلة توزع كتابا كتابا عنه كتاب تم توزيعه على المشاركين فى تكريم شيراك
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الفرنسيون اليوم الأحد الرئيس الفرنسى الراحل جاك شيراك، الذى وافته المنية الخميس فى 26 سبتمبر عن عمر ناهز 86 عاما، والذى كان لأربعين عاما من أهم الشخصيات التى طبعت الحياة السياسية فى فرنسا.

ووفقاً لصحيفة لو فيجارو الفرنسية، نظم هذا التكريم الشعبى فى مجمع "الإنفاليد" فى العاصمة باريس،قبل يوم من مراسم الحداد الوطنى والتأبين الرسمية والتى من المقرر تحضرها زعماء الدو او ممثليهم .XVM9d83c85c-e2b4-11e9-9fb9-5b5d1c3f8ed4-805x537

وخلال مراسم التكريم وزعت عائلة شيراك كتابا من عشرات الصفحات، ويحمل عنوان "جاك شيراك فى كلماته"، على الحضور، وكانت مقدمة  تحمل عبارات: "كنتم تحبوه، تحترموه، كان يمثل جزء من شبابكم، عن الفكرة التى كونت فرنسا. لقد كان الأخ الكبير، الأب، الصديق، حاولوا أن تستحضروه فى أذهانكم من خلال تلك الكلمات".
EFolRQVX0AA7EsL

ومنذ الخميس، حضر مئات الفرنسيين وبعضهم من الشباب، لتوقيع سجلات التعازى التى وضعت فى قصر الإليزيه حتى مساء الأحد، معبرين عن إعجابهم بالرجل الذى أطلق منذ 2002 عبارة: "بيتنا يحترق" فى مواجهة التغيرات المناخية، وقال "لا" لحرب العراق الثانية، واعترف بمسؤولية فرنسا فى تهجير اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

EFolRQWXkAEU12A
 
EFolRQXW4AU3SqO
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة