خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب..

محافظ الدقهلية: الدولة تضع الأكثر احتياجا فى مقدمة الاهتمامات

الأحد، 29 سبتمبر 2019 06:51 م
محافظ الدقهلية: الدولة تضع الأكثر احتياجا فى مقدمة الاهتمامات الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء اليوم، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب بالدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوى، السكرتير المساعد، لاستعراض مطالب واحتياجات المواطنين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة تضع الأكثر احتياجا فى مقدمة الاهتمامات ونحتاج لتضافر كافة الجهود من مختلف مؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة البناء التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن هناك تعليمات واضحة بتسهيل إجراءات القبول بالمدارس وحصر جميع التلاميذ قبل العام الدراسى لتوزيعهم داخل نطاق المدينة والإدارة التابع لها كل تلميذ ليكون فى محيط إقامته، مشيرا إلى إجراء توسعات لمحطة المياه والصرف الصحى بجمصة.

وحول موضوع التصالح على بعض المخالفات أكد على أنه وجه لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتيسير الإجراءات لتكون طلب تصالح ورسم الفحص ليس أكثر، لافتا إلى أن هناك 147 ألف مواطن يقومون بصرف معاشات تضامن اجتماعى بالمحافظة، وسيتم إضافة أعداد كبيرة للاستفادة من المعاشات بحلول شهر أكتوبر القادم.

وأشار إلى أنه كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بقبول كل الأطفال فى المدارس بدور الحضانة، طالما أنه قد بلغ 5 سنوات، وقال: "لن نترك طفلا بلغ الخامسة خارج الفصول وهذه مسئوليتنا".

وأضاف بأنه قد تم تخصيص 350 مليون جنيها، لتطوير العشوائيات بالمحافظة، وأن هناك لجان تعمل فى عدد من المناطق للمعاينة على الطبيعة وتحديد احتياجات التطوير ومنها عزبة الصفيح وعزبة عقل، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح 3 ميادين بعد تطويرها فى أعياد أكتوبر المجيد.

وأوضح أنه فى انتظار الموافقات الأمنية لنقل عدد من المواقف لتيسير حركة المرور والتسهيل على الركاب وحل مشكلة المواقف والأسواق لكن العائق فى الدقهلية هو عدم امتلاك أراضى فضاء وجارى البحث عن حلول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة