مديرة المركز المصرى للأمن: تركيا ترعى الإرهاب بهدف تنفيذ مخططها التوسعى

الأحد، 29 سبتمبر 2019 12:07 م
مديرة المركز المصرى للأمن: تركيا ترعى الإرهاب بهدف تنفيذ مخططها التوسعى مديرة برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصرى دلال محمود
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الدكتورة دلال محمود، مديرة برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصرى، الاتهام إلى الدولة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، فى نشر الإرهاب ورعايته وتمويله من أجل تحقيق طموحها ومشروعها فى المنطقة.
 
وقالت مديرة برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصرى، لقناة "اكسترا نيوز": "النظام التركى الأيدلوجى الذى يدعم الإسلام السياسى هو فكر قائم على مراحل لتطبيق فكر جماعة الإخوان بشكل واضح، وهو الوصول للحكم والتمكين من مفاصل الدولة، وبعد هذا التمكين يكشف حقيقته الأيدلوجية، وهو ما تم على مراحل وبنجاح فى تركيا".
 
وأضافت: "تعامل تركيا مع أوروبا كان لاعتبارات أن يكون لأردوغان دور ورابط بأوروبا نظرا للمشكلة التاريخية الخاصة به، هل هو دولة عربى أم أوروبى، مشيرة إلى أن أحد أسباب ودوافع أردوغان واهتمامه بالمنطقة العربية هو التقرب إلى أوروبا، مضيفة:" فهو يريد أن يكون هو المسيطر على المنطقة وبالتالى هو يتبع مصالحه وينفذها بشكل واضح.
 
وقالت إن قائد الشرطة التركية السابق "أحمد يليا" قال فى أحد التحقيقات الصحفية التى أجريت معه فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام بتقديم العديد من الدلائل والمؤشرات على أن تركيا تدعم الإرهاب لتحقيق مصالحه فى سوريا ومصر وليبيا وكل المنطقة العربية".
 
وردا على سؤال حول لماذا يغلب الطابع الأيدلوجى عليه إذا كانت خسائره أكبر بكثير اتساقا مع نمط برجماتى أو مصلحى يتعامل به هذا النظام؟، قالت: "هذه الطريقة ستحقق له مكاسب أكبر فى المرحلة الحالية، حيث أن تركيا فقدت صورة الدولة المعتدلة فى أوروبا، وبالتالى تمسكه بهذا الطابع الأيدولوجى يدفعه للاقتناع بأنه سيفرض واقع جديد بهيمنة تركية اعتمادا على النفوذ الفعلى التى تحققه الجماعات الإرهابية".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة