أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الجامعة العربية يؤكد أهمية تعزيز التقدم الأمنى فى العراق بعد دحر داعش

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 02:49 م
أمين عام الجامعة العربية يؤكد أهمية تعزيز التقدم الأمنى فى العراق بعد دحر داعش أبو الغيط
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أهمية تعزيز التقدم الأمنى الحاصل فى العراق بعد دحر الإرهاب الداعشي، وقيمة هذا النصر والتضحيات التى قدمها العراقيون فى حفظ أمن المنطقة ككل، مشيدا بالدور الذى يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربى المشترك، بما يعزز فرص الأمن والاستقرار فى المنطقة.

واستعرض أبو الغيط - خلال لقائه اليوم الثلاثاء، فى بغداد مع الرئيس العراقى برهم صالح - رؤية الجامعة العربية لمجمل الأوضاع والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية، والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلام فيها.

بدوره، أكد الرئيس العراقى أهمية دور جامعة الدول العربية فى تنسيق وتوحيد الرؤى بين الدول الأعضاء لإنهاء التوترات وإيجاد حلول للأزمات.

وقال صالح ـ بحسب بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية ـ "إن العراق يدعم هذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة، ويعضد فرص البناء والتعاون والعمل المشترك"، وأضاف أن الجهود السياسية والأمنية فى العراق، بعد الانتصار على داعش، تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمنى وسياسى واجتماعي، تساعد فى التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية فى البلاد .

ونوه بأن النظرة الوطنية العراقية المسئولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية فى المنطقة، والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع، من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأى بالعراق عن سياسة المحاور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة