"الحياة اليوم" من داخل أول مدينة مليونية بالساحل الشمالى.. رئيس مدينة العلمين الجديدة: نحقق مكاسب مادية ومعنوية واجتماعية وثقافية.. مدير المشروعات بجهاز المدينة: 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:16 م
"الحياة اليوم" من داخل أول مدينة مليونية بالساحل الشمالى.. رئيس مدينة العلمين الجديدة: نحقق مكاسب مادية ومعنوية واجتماعية وثقافية.. مدير المشروعات بجهاز المدينة: 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات المهندس أسامة عبد الغنى رئيس مدينة العلمين الجديدة مع خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على فضائية "الحياة"، عدة موضوعات متنوعة، وقدم حلقة خاصة من داخل مدينة العلمين الجديدة.

 

خالد أبو بكر يستعرض مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة من الداخل

استعرض خالد أبو بكر مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة من الداخل، موضحا أن المقر لم يكن موجودا منذ سنتين، والذى انتهى بالفعل وتمته فيه اجتماعات مجلس الوزراء.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وقال أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة": "إن قاعة اجتماعات مجلس الوزراء تليق باستقبال أى ضيوف لمجلس الوزراء"، مردفا: "حاجة مشرفة".

 

وأكد أبو بكر أن مدينة العلمين الجديدة تجعل المصرى فخورا، معلقا: "تقريبًا عاملين دولة صغيرة"، مشيراً إلى أن مقر مجلس الوزراء أن الدولة مهتمة أن تنشئ مجتمعاً جديداً.

 

رئيس مدينة العلمين الجديدة: نحقق مكاسب مادية ومعنوية واجتماعية وثقافية

قال المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس مدينة العلمين الجديدة، إن فكرة المدينة قديمة، فمنذ 2010 صدر القانون الجمهورى بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، وتوقف لأن الأرض المخصصة للمدينة كانت فى العمق، ولم تكن تختلف عن المدن المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، ثم ظهرت فكرة ضم المنطقة الشاطئية لمدينة العلمين الجديدة.

 

المهندس أسامة عبد الغنى رئيس مدينة العلمين الجديدة
المهندس أسامة عبد الغنى رئيس مدينة العلمين الجديدة

وأضاف، خلال لقائه مع خالد أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، من داخل مدينة العلمين الجديدة، أنه صدر قرار جمهورى فى عام 2018 بتخصيص 14 كيلومترا واجهة شاطئية لمدينة العلمين الجديدة، موضحاً أن المساحة الجارى العمل بها 48 ألف فدان.

 

وأشار رئيس مدينة العلمين الجديدة إلى أن المخطط المبدئى مر بعدة مراحل حتى وصل إلى مرحلة المخطط الاستراتيجى، لافتاً إلى أن المكاتب الاستشارية التى عملت على مدينة العلمين مصرية.

 

وأوضح أنه فى إطار القطاع السياحى يسعى لما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية فى العلمين الجديدة، مؤكداً أن المنطقة السياحية بالمدينة واعدة.

 

وتابع: "لم تدخر أى جهة جهدا فى إخراج المدينة بهذا الشكل العالمى، والمدينة تحقق عدة مكاسب مادية ومعنوية واجتماعية وثقافية"، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية هيئة اقتصادية مستقلة وتدير 34 مدينة.

 

واستطرد: "نحن فى مرحلة إعداد الأسس التى نكسب من خلالها، وما زلنا نضخ من هيئة المجتمعات العمرانية، هناك تعاقدات بمليارات، وعلى أرض الواقع صرفنا 30 مليارا، لا نضخ الأموال ونقف، ولكننا نضخ فى بنية أساسية تؤسس لإقامة مدينة وحياة كاملة".


مدير المشروعات بمدينة العلمين: 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات

قال المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة غيرت مفهوم الساحل الشمالى، حيث كانت عبارة عن القرى السياحية التى تُستغل شهرين أو ثلاث أشهر فى العام، ولكن ننشئ مدينة مستدامة تعمل طوال العام.

المهندس محمود زغلول مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة
المهندس محمود زغلول مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة

وأضاف، خلال لقائه مع خالد أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن المدينة مقامة على 48 ألف فدان وواجهة شاطئية على البحر بطول 14 كيلو متراً تعادل شاطئ مدينة الإسكندرية، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ 4 كبار بالطريق الجديد لإلغاء التقاطعات السطحية.

 

وأشار إلى أن بحيرات مدينة العلمين متصلة بالبحر وتصل مسطحاتها إلى ألف فدان وتضم مرسى لانشات ويخوت، لافتا إلى أن البحيرات الجديدة تعمل بغاطس كبير وتسمح باستقبال يخوت كبيرة.

 

وأكد أن 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات، مضيفاً أن البحيرت الجديدة تضم أماكن للسباحة والرياضات الشاطئية، مشدداً على أن المرحلة الأولى سيتم تنفذ 15 برجا على طول الساحل، وفى المرحلة الثانية 10 أبراج.

 

الأبراج

وذكر أن مشروع الداون تاون يضم 44 عمارة وسيتم تسليم المرحلة الأولى فى 2020، مضيفا أنه يتم إنشاء محطات كهرباء وبنية تحتية عملاقة بالمشروع.

 

وتابع: "وحدات الإسكان المتميز تم طرحها للبيع أونلاين وتم حجزها فى 10 دقائق، أما مشروع سكن مصر يختلف عن النماذج السابقة وطرحه للبيع خلال شهر والتسليم بعد عام".

 

وأعلن أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد من الكليات وفرع الأكاديمية البحرية والعلمين جاهز لاستقبال الطلاب، مضيفاً أن هناك منطقة صناعية بالجنوب الشرقى بالمدينة وتم تسليم أراضى للمطورين الصناعيين.

 

العمال
العمال

ولفت إلى أن محطة التحلية جاهزة لإنتاج 150 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المنطقة الثقافية والتراثية كأساسيات ونبدأ فى التشطيبات بنسبة 90%، وأنها تضم أوبرا ومسجدا وكنيسة والعديد من المنشآت الثقافية الأخرى.

 

واستطرد: "بدأنا إزالة الألغام فى 36 ألف فدان بمعاونة القوات المسلحة فى عام 2012، لكن بدء مرحلة المرافق منذ 3 سنوات ولم يكن بها أى بنية تحتية"، مشدداً على أن هناك 80 ألف عامل مصرى يعملون بمدينة العلمين الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة