أكرم القصاص - علا الشافعي

"المكتبة المتنقلة" تجوب بحلتها الجديدة شوارع الامارات

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 04:09 م
"المكتبة المتنقلة" تجوب بحلتها الجديدة شوارع الامارات "المكتبة المتنقلة" تجوب بحلتها الجديدة شوارع الامارات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجوب "المكتبة المتنقلة" إحدى مبادرات "ثقافة بلا حدود" بحلتها الجديدة شوارع دولة الإمارات، حاملة على رفوفها إصدارات متنوعة من الأدب والفنون والإبداعات بمختلف اللغات لجميع فئات المجتمع وتعكس رؤية الشارقة التنموية والنهضوية فى مشروعها الثقافى.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، انسجاماً مع حصول الشارقة على لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019 ازدانت الحافلة بألوان الشعار البصرى للقب حيث تم تزيين المكتبة المتنقلة بثلاثة ألوان مميزة وتصاميم جذّابة مأخوذة من الكتب التي تحملها إلى جانب تضمينها لعبارة "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً" الذي اعتمدته الشارقة ليكون عنوان لقبها الثقافى العالمى المرموق فى مشهد يدلّ على مكانة الكتاب وحضوره بمختلف تفاصيل الحياة فى الإمارة.

و تكرّس "المكتبة المتنقلة" وهى عبارة عن حافلة تم تحويلها لتضمّ أرففاً تحتضن تنوّعاً لافتاً فى العناوين ثقافة القراءة لدى جميع أفراد الأسرة خاصة وأنها تهدف من خلال سيرها عبر الهيئات والمؤسسات إلى الوصول بالكتاب لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع وتقديم المعارف لهم كما تجوب كلاً من المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية ومراكز ذوى الاحتياجات الخاصة والمدارس فيما تشارك فى الأنشطة المختلفة والفعاليات التى تتنوع ما بين الجلسات القرائية وورشات العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة