"بنكمل بعض".. حكايات أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بجامعة المنوفية.. أنشطة ثقافية وفنية ورياضية بمشاركة 1500 طالب من 18 جامعة حكومية.. رئيس الجامعة: توفير سبل الراحة للطلاب لإظهار قدراتهم (صور)

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:12 ص
"بنكمل بعض".. حكايات أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بجامعة المنوفية.. أنشطة ثقافية وفنية ورياضية بمشاركة 1500 طالب من 18 جامعة حكومية.. رئيس الجامعة: توفير سبل الراحة للطلاب لإظهار قدراتهم (صور) حكايات أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة، بجامعة المنوفية، بمشاركة 18 جامعة حكومية من مختلف المحافظات، وذلك فى الفترة من 1 سبتمبر حتى 6 سبتمبر الجارى بمشاركة 1500 طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى 18 جامعة حكومية، حرصوا على إظهار قدراتهم الفنية والرياضية فى مختلف المجالات، خلال أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة، بجامعة المنوفية، ليعكسوا للمجتمع قدراتهم على الإبداع والتفوق.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (1)

هنا فى جامعة المنوفية ، حرص "اليوم السابع" على رصد تفاصيل أكبر تجمع لطلاب ذوى الهمم فى مصر، من 18 جامعة حكومية من مختلف المحافظات، وذلك فى فترة تستمر لمدة 6 أيام متواصلة تنتهى 6 سبتمبر الجارى، حيث بدأت فكرة تنظيم أسبوع شباب الجامعات لمتحدى الإعاقة منذ عام 2018، وذلك بمناسبة تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا العام عاما لذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر، وكانت أول جامعة مصرية تنظم هذا الأسبوع كانت جامعة المنيا العام الماضى.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (2)

ويشهد أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة، تنظيم العديد من الأنشطة فى جميع المجالات العلمية، والثقافية، والفنية، والرياضية، والنشاط الاجتماعى، والجوالة.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (3)

الإنشاد الدينى أولى فقرات النشاط الفنى

وبدأت مسابقات النشاط الفنى فى اليوم الأول بأسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بجامعة المنوفية بالإنشاد الدينى، وحرص الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة على متابعة المسابقات والترحيب بالوفود المشاركة والمتسابقين ولجان التحكيم.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (4)

ورحب الدكتور جمعة حسين عبد الجواد، المستشار الفنى للجنة الفنية بجامعة المنوفية، بالوفود وبلجنة التحكيم، وأوضح أن العروض الفنية بدأت بأداء الطالب محمد ياسر محمد مرسى بكلية الدعوة الإسلامية جامعه الأزهر، كما قدم الطلاب أناشيد دينية، إيهاب محمود حسن بكلية دار علوم جامعة القاهرة، ومن جامعة الإسكندرية الطالب إسلام محمد، وجامعة أسيوط الطالبة هايدى محمود عبد الصبور، وجامعة حلوان الطالب عبد الكريم محسن.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (5)

ومن جامعة قناة السويس الطالب عبد الرحمن عيد محمد، ومن جامعة المنوفية الطالب أحمد عبد الرحمن السيسى كلية آداب قسم إعلام، ومن جامعة قنا الطالب عبد الخالق صلاح، ومن جامعة بنها الطالبة سارة محمد عربى، ومن جامعة بنى سويف الطالب محمد عواد، وجامعة طنطا أمانى السيد، وكفر الشيخ باسم حسن، وسوهاج إسلام محمد عبد الرحمن.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (6)

وبدأت فعاليات مسابقة الشطرنج بالنشاط الاجتماعى بمشاركة 28 طالبا وطالبة من الجامعات المشاركة بالأسبوع الثانى لمتحدى الإعاقة، ويحكمها المهندس مدحت الغتامى رئيس اللجنة، والمهندس عبد القادر عز الرجال، وفراج محمد فراج ومحمد بدر من لجنة المراسم والتحكيم.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (7)

وأسفرت نتائج المجموعة الأولى بنات عن تعادل جامعة الأزهر والمنوفية، وأحرزت جامعة حلون فوزها الأول على جامعة الإسكندرية وانسحاب جامعة طنطا، وفوز جامعة أسيوط، ثم أحرزت جامعة الإسكندرية فوزها الأول على جامعة المنوفية، ثم أحرز جامعة أسيوط فوزها الثانى على جامعة الأزهر، وأحرزت جامعة حلوان فوزها الثانى على جامعة طنطا.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (8)

كما أسفرت نتائج المجموعة الثانية بنات عن فوز جامعة القاهرة على جامعة كفر الشيخ، وفوز جامعة السادات على جامعة التعليم العالى، ثم تعادل جامعتى القاهرة والسادات وانسحاب جامعة بنى سويف وفوز جامعة كفر الشيخ.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (9)

وأسفرت نتائج المجموعة الأولى بنين عن فوز جامعة الأزهر على جامعة قناة السويس، وفوز جامعة القاهرة على جامعة سوهاج، وفوز جامعة الإسكندرية على جامعة حلوان وفوز جامعة أسيوط على جامعة طنطا، وفوز جامعة طنطا على جامعة قناة السويس وفوز جامعة حلوان على أسيوط، وفوز الإسكندرية على جامعة سوهاج، وتعادل فريقى جامعة الأزهر وجامعة القاهرة.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (10)

بينما نتائج المجموعة الثانية بنين، فوز جامعة المنيا على جامعة التعليم العالى، وفوز جامعة جنوب الوادى على جامعة السادات، وفوز جامعة دمنهور على جامعة بنها وفوز جامعة كفر الشيخ على جامعة بنى سويف، وفوز جامعة التعلم العالى على جامعة جنوب الوادى، وفوز جامعة بنها على جامعة المنيا وفوز جامعة بنى سويف على جامعة السادات، وفوز جامعة كفر الشيخ على جامعة دمنهور.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (11)

فوز جامعات المنوفية والإسكندرية والقاهرة فى كرة القدم الحركى

وانطلقت الاثنين الماضى، مباريات الدور التمهيدى لمنافسات لعبة كرة القدم الحركى التى تقام ضمن أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بجامعة المنوفية.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (12)

وأسفرت النتائج عن فوز فريق جامعة الإسكندرية على حساب نظيره فريق جامعة بنها 7-0 عن طريق اللاعبين مؤمن عباس، هدفين، وعبد العزيز هاشم، ومحمد سمير، فى الشوط الأول ومؤمن عباس ومحمود رمضان هدفين بالشوط الثانى.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (13)

وفازت جامعة حلوان على جامعة الأزهر 2-1 فى مباراة مثيرة، سجلهما اللاعب محمد شعبان فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (14)

ونجح فريق جامعة المنوفية بقيادة أيمن عبد القوي، وخالد طلبة، فى تحقيق فوز كبير على فريق التعليم العالى بنتيجة 7-0، عن طريق أحمد صبحى الصعيدى، وأحمد الصرفى "هدفين" وزاهر محمد "هدفين"، محمود مصطفى "هدفين"، كما تغلب فريق جامعة القاهرة على حساب فريق جامعة السادات 6-0 سجلهم حسن أشرف 4 أهداف، وأحمد عثمان، وعلاء محمد.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (15)

كما افتتح معسكر الجوالة لأسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بمشاركة 18 جامعة على مستوى جامعات مصر وذلك بحضور الدكتور هانى يوسف نائب رئيس جامعة السادات لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسلام فيض الله رئيس لجنه الجوالة بالأسبوع، وهانى عرفه رئيس التحكيم ولفيف من مديرى ومشرفى الجامعات المشاركة.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (16)

16 جامعة تشارك فى معرض الفنون التشكيلية

وشاركت 16 جامعة فى معرض الفنون التشكيلية بأسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة وهى جامعة الأزهر، جامعة القاهرة؛ الإسكندرية، أسيوط، طنطا، حلوان، المنوفية، المنيا، جنوب الوادى، بنها، بنى سويف، كفر الشيخ، سوهاج، دمنهور، السادات، التعليم العالى، ويشمل المعرض تصوير ذاتى تصوير فوتوجرافى، ونحت، وقام رئيس الجامعة يرافقه الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة بتفقد المعرض والمعروضات الفنية.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (17)

ختام الجولة الثانية للدور التمهيدي فى منافسات كرة القدم الحركي

واختتمت مساء الاثنين، الجولة الثانية للدور التمهيدي في منافسات كرة القدم الحركي التي تقام ضمن فعاليات اسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة بجامعة المنوفية.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (18)

وأسفرت النتائج عن فوز جامعة المنوفية على جامعة القاهرة بنتيجة 4 – 1 عن طريق أحمد صبحى وزاهر محمد "هدفين " لكل منهما وأحرز هدف جامعة القاهرة الوحيد اللاعب أحمد عثمان كما فازت جامعة مدينة السادات على فريق التعليم العالي بنتيجة 2 – 1  سجلهما أيمن محمد وحسام محمود وأحرز هدف التعليم العالي اللاعب محمد رشاد.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (19)

كما حققت جامعة حلوان فوز عريض على جامعة بنها بنتيجة 7 – 2 أحرز أهداف جامعة حلوان اللاعب محمد شعبان وهدفي بنها إبراهيم محمد ومحمود سيد.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (20)

وفازت جامعة الإسكندرية على حساب جامعة الأزهر بنتيجة 4 – 2 أحرز أهداف جامعة الإسكندرية محمد سمير وعبد العزيز هاشم ومحمود رمضان هدفين وأحرز هدفي جامعة الأزهر محمد أيمن، وأدار اللقاءات تحكيميا الحكام " محمد شحاتة وأحمد جوهر والسيد حسن وأحمد ماجد والمراقبان محمد عباس وعبد الرازق سعيد واشراف وصال القط وعمار ذو الفقار.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (21)

انطلاق منافسات كرة الجرس

وانطلقت منافسات كرة الجرس ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة، بعدد من المباريات حيث أسفرت النتائج عن فوز جامعة أسوان على حساب جامعة طنطا بنتيجة 6 – 0 وفوز جامعة المنيا على جامعة بنى سويف فى مباراة مثيرة بنتيجة 11 – 10 كما حققت جامعة كفر الشيخ فوزا اعتباريا لانسحاب جامعة الفيوم، وفازت جامعة دمنهور على جامعة أسيوط بنتيجة 11 – 8 وأدار اللقاءات تحكيميا كل من "جميل سعد وعمر بدر وحمدي وتوت ومحمد أبو دنيا".

حكايات أسبوع شباب الجامعات (22)

وشهدت المباريات حضور مكثف من وفود الجامعات المشاركة كما حضر الدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية السابق ورئيس اللجنة الرياضية للأسبوع بجامعة المنوفية والدكتور أشرف الخولى عميد الكلية الأسبق والدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب وعدد من الإخصائيين والمشرفين الرياضيين بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (23)

وأكد الدكتور أسامة مدنى المستشار الإعلامى لجامعة المنوفية، أن 18 جامعة تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بجامعة المنوفية الثانى لمتحدى الإعاقة وهى جامعات سوهاج، أسيوط، المنوفيه، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، قنا، السويس، القاهرة، بنها، حلوان، بنى سويف، أسوان، دمنهور، المنيا، التعليم العالى وجامعة الأزهر، ويبلغ عدد الطلاب المشاركين 1500 طالبا وطالبة من تلك الجامعات على مستوى جامعات مصر.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (24)


وأضاف "مدنى" أنه تم اختيار جامعة المنوفية لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة الثانى عقب التقديم بطلب إلى التعليم العالى، وذلك لنجاحه الهائل فى تنظيم أسبوع شباب الجامعات العام الماضى، ويشارك 1500 طالب من متحدى الإعاقة ينتمون إلى كافة الجامعات المصرية، ويتنافسون فى الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية والجوالة.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (25)

وتابع "مدنى"، أن تنظيم تلك الفعاليات تبعث برسالة للجميع بأن شباب متحدى الإعاقة ليسوا أقل قدراً من غيرهم فى طاقتهم الإبداعية وتنظيم هذا الملتقى الشبابى المميز تحت عنوان "بنكمل بعض" يبعث برسالة أمل قوية وواضحة للملايين من متحدى الإعاقة فى مصر، سواء من الطلاب أو من أصحاب الإرادة الحديدية، المنتشرين فى شتى مجالات العمل والإنتاج والإبداع فى طول مصر وعرضها، خاصة أن هؤلاء ما زالت أصداء نجاحهم وتميزهم تتردد فى أسماعنا، وصور صعود الأبطال منهم لمنصات التتويج على المستوى الإقليمى والدولى تتلألأ فى أعين الجميع، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الأدوار الأرضية وفرشها عل أعلى مستوى لتلك الطلاب بمدينتى الأمل والطالبات بمدينة شبين الكوم. 

حكايات أسبوع شباب الجامعات (26)

وأكد الدكتور عادل السيد مبارك، رئيس جامعة المنوفية، أن استضافة الجامعة لفعاليات هذا الأسبوع تعطى دلالة واضحة على احترامها وتقديرها واحتفائها بأبنائها من متحدى الإعاقة، مشيرًا إلى حرص الجامعة على توفير كل سبل الراحة والأمان للطلاب من أجل التعارف والتنافس، وإظهار الطلاب لقدراتهم الإبداعية والعلمية والثقافية والفنية والرياضية.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (27)

واستعرض مبارك بعض الإنجازات التى حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم 80 ألف طالب وطالبة فى المرحلة الجامعية الأولى، و25 ألف طالب فى الدراسات العليا، وشاركت الجامعة بقوة فى كافة المتلقيات الإبداعية، كما نفذت أكثر من 218 مشروعًا طلابيًّا، وشارك ما يقرب من 16 ألف طالب وطالبة فى المسابقات الطلابية على مستوى الجامعة والجامعات المصرية والعربية، فضلا عن تحقيق الجامعة لمراكز علمية متقدمة على المستوى الدولى، لافتًا إلى افتتاح العديد من المراكز التدريبية لصقل مواهب وقدرات الطلاب، خاصة متحدى الإعاقة.

 

وأكد رئيس الجامعة، أن كليات الجامعة ومعاهدها قطعت خطوات ثابتة نحو الاعتماد المؤسسى والبرامجى، مشيرًا إلى أنه تم تجديد اعتماد كلية الطب للمرة الثانية، وتم اعتماد برنامج المكتبات والمعلومات بكلية الآداب؛ مما يسهم فى الارتقاء بمكانة الجامعة على المستوى المحلى والدولي.

حكايات أسبوع شباب الجامعات (28)

وقال اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، إن تنظيم أسبوع شباب الجامعات لمتحدى الإعاقة يعكس اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بإرساء قيم الترابط والتعارف والروح الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية من متحدى الإعاقة، كما يعطى دلالة واضحة على احترام الدولة وتقديرها واعتزازها بأبنائها من متحدى الإعاقة وإيمانها بدورهم فى تنمية المجتمع، موجهًا التحية لكل الوفود المشاركة من الجامعات والمعاهد المصرية أساتذةً وطلابًا وعاملين ولأسرة جامعة المنوفية على الجهود التى بذلتها فى الإعداد والتنظيم والخروج بهذه الصورة الرائعة.

 

جدير بالذكر أن أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة يشهد تنظيم العديد من الأنشطة فى جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والنشاط الاجتماعى والجوالة، حيث تشمل فعاليات الأسبوع أنشطة رياضية (مسابقات رفع الأثقال، وتنس الطاولة) وأنشطة اجتماعية (مسابقات الشطرنج، والطالب والطالبة المثالية) وأنشطة ثقافية (مسابقات فى حفظ القرآن الكريم، ودورى للمعلومات العامة) وأنشطة فنية (مسابقات فى الإنشاد الدينى، والعزف، والفنون التشكيلية) وأنشطة علمية (مسابقات فى البحث العلمى، وشهد الافتتاح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ورؤساء الجامعات المصرية، ومحمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور صديق عفيفى أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور بهاء الدين مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومى لشئون الإعاقة، والدكتور عمرو حداد نائبًا عن الشباب والرياضة، ولفيف من الشخصيات العامة والشعبية والتنفيذية بمحافظة المنوفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة