زعيم حزب بريطانى يحذر جونسون من إجراء انتخابات مبكرة لوجود خلل فى خطة بريكست

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:26 ص
زعيم حزب بريطانى يحذر جونسون من إجراء انتخابات مبكرة لوجود خلل فى خطة بريكست نايجل فاراج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر زعيم حزب (بريكست) البريطانى نايجل فاراج اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون من "إجراء انتخابات مبكرة" نظرا لكشفه عن وجود خلل رئيسى فى خطته لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال فاراج - وفقا لما ذكرته صحيفة (ديلى إكسبريس) البريطانية - إن حزبه مستعد "لمحاربة" حزب المحافظين فى إجراء انتخابات عامة، وإنه ينبغى على جونسون دعم نسخة جديدة من اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماى حول الانسحاب.

وأكد زعيم حزب (بريكست) أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون التوصل إلى اتفاق هو الخيار الأفضل، على الرغم من أنه لم يتبق سوى 60 يوما على الميعاد المقرر للخروج الفعلى فى 31 اكتوبر المقبل، موضحا لجونسون أنه يقوم بخطأ تاريخى بمحاولته خلق نسخة معدلة من اتفاق ماى حول الخروج خلال البرلمان البريطاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن فاراج اتهم رئيس الوزراء البريطانى بعدم التزامه - بشكل كامل - بما وعد به مسبقا بشأن الخروج دون اتفاق، وأن كل محاولته تسعى لإجراء اتفاق جديد مع بروكسل مشابه لاتفاق ماى لكن دون دعم.

وكان قد حث جونسون نواب البرلمان على عدم التصويت لمصلحة أى تأخير لا طائل منه للخروج من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، كما دعا لإجراء تصويت يوم 14 أكتوبر المقبل فى حال تصويت نواب البرلمان البريطانى ضد الخروج دون اتفاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة