أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس ووفدًا من مطرانية الأقباط الأرثوذكس

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 01:50 م
صور.. رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس ووفدًا من مطرانية الأقباط الأرثوذكس رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على مدار تاريخها العريق على توطيد علاقات وأواصر التعاون مع مختلف المؤسسات الدينية بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها على النحو الأمثل وتطوير ما تقدمه من عمل مجتمعى فى مختلف المجالات، وذلك لإدراكها التام بدور تلك المؤسسات فى نشر الوعى والفكر المستنير وتوعية المواطنين بالتعاليم السمحة التى نصت عليها الديانات كافة.

ومن هذا المنطلق أوضح رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة دأبت على تنظيم العديد من اللقاءات والندوات والحلقات التثقيفية والتوعوية والتى كان للكنسية باختلاف طوائفها دور فعال فى نجاح تلك اللقاءات ووصولها إلى أهدافها المرجوة فضلاً عن مشاركتها مع الجامعة أيضاً فى العديد من الأنشطة والخدمات الاجتماعية لخدمة المجتمع والنهوض به، كما كان للكنسية دور رائد فى الدعم المادى والمعنوى للعديد من الصروح الطبية بالجامعة بما أسهم فى تعميق أوجه العلاقات بين الجامعة والكنيسة .

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وضواحيها وذلك على رأس وفد ممثلاً عن مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، والذى ضم عددا من القساوسة، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

 

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن ثقتهم فى جامعة أسيوط كأحد الصروح التعليمية الرائدة والمنوط بها تقديم خدمات تعليمية ومجتمعية وطبية للعديد من المواطنين، مشيدين بما حملته السنوات السابقة من علاقات وطيدة بين الجانبين، داعين إلى علاقات مديدة وتعاون وثيق فى مختلف المجالات بما يخدم الوطن ويحقق تقدمه.

 

وفى سياق منفصل، أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لانطلاق الدراسة بمعهد البيولوجيا الجزيئية مع بداية العام الجامعى الجديد 2019/2020 كأول معهد بحثى متخصص فى هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية.

 

جاء ذلك فى تعقيبه على التقرير المقدم له من الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

جاء ذلك بشان مرافقته للجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالى فى جولة تفقدية لتقييم وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية والتى ضمت كلا من الدكتور طارق على محمد عميد معهد بحوث الليزر بجامعة بنى سويف، والدكتور رامى محمد بوزارة الدفاع، وبحضور الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير وحدة البيولوجيا الجزيئية لتفقد عدد من الوحدات والتى شملت وحدة بحوث البيولولجيا الجزيئية، وحدة بحوث الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة، وحدة الميكروسكوب الإلكترونى، وقاعات الدرس والتدريب.

 

وأشار الدكتور المنشاوى خلال جولته مع اللجنة إلى حرص إدارة الجامعة على تهيئة المناخ العلمى للباحثين على نحو يساعدهم على ملاحقة التطور العلمى العالمى وفتح مجالات جديدة للدراسات والأبحاث الدقيقة والمتباينة.

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه من المقرر أن يكون مقر المعهد داخل المجمع البحثى الجديد الجارى إنشاؤه وتجهيزه والذى يعد أكبر مجمع متكامل للمراكز البحثية على مستوى الجامعات المصرية لإجراء الدراسات والبحوث التى تضم أكثر من متخصص وذلك على مساحة 4 آلاف متر مربع وعلى ارتفاع قدره 6 طوابق، مشيرا إلى أن المعهد سوف يختص بإعداد وإجراء دراسات فى مجالات عديدة منها كلية الطب والطب البيطرى وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والزراعة والعلوم.

 

ومن جانبها أشادت الدكتورة أسماء عبد الناصر بحرص واهتمام وزارة التعليم العالى بتطوير المراكز والمعامل البحثية لمواكبة ما يشهده العالم من تطور علمى وبحثى فى مختلف المجالات، موضحة أن الوحدة تتيح للباحثين إجراء الأبحاث فى مجال البيولوجيا الجزيئية والعلوم البيولوجية لتشخيص العديد من الأمراض الوراثية التى تؤثر على الكفاءة الإنتاجية، وأضافت أن الهدف من الزيارة هو معاينة الإمكانيات التقنية وتوافر الكوادر البشرية داخل الوحدة.

 

ومن جانبه نوه الدكتور طارق على محمد أن إدارة الجامعة تقوم بجهود رائدة فى دعم الوحدة وتزويدها بكافة الأجهزة المتطورة و التى تسهم فى تحسين الخدمة التى تقدمها الوحدة لمختلف الباحثين وسعى إدارة الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والأدوات فى شتى المجالات العلمية، مشيداً بوحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية وحصولها على الاعتماد وما تضمه من كوادر بشرية متميزة وإمكانيات متقدمة تخدم الكثير من الباحثين.

 

كما أشاد الدكتور رامى محمد بدور جامعة أسيوط المتميز فى توفير منظومة بحثية عالية الجودة يمتد إثرها لشتى محافظات صعيد مصر وما تملكه الجامعة من إمكانيات وكوادر بشرية على أعلى مستوى.

 

جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي (11)
جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي

 

جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي (12)
جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي 

 

جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي (13)
جامعة أسيوط تعلن ختام زيارة لجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي (

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (1)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس 

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (2)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس 

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (3)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس 

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (4)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس 

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (5)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس (

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (6)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس 

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس  (7)
رئيس جامعة أسيوط يستقبل الأنبا يوأنس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة