أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. محافظ الدقهلية يفتتح ميدان الغرفة التجارية بالمنصورة بعد تطويره

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 04:09 م
صور .. محافظ الدقهلية يفتتح ميدان الغرفة التجارية بالمنصورة بعد تطويره محافظ الدقهلية يفتتح ميدان الغرفة التجارية بالمنصورة بعد تطويره
الدقهلية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، ميدان الغرفة التجارية بالمنصورة بعد تطويره، كمشاركة مجتمعية من قبل الغرفة التجارية بحضور المهندس أحمد رعب رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء المجلس.

وأكد شاروبيم على سعادته بقيام الغرفة بتطوير الميدان وترسيخ منهج المشاركة المجتمعية من قبل الجميع، والتى يتميز بها مجتمع الدقهلية، وهنأ أعضاء مجلس إدارة الغرفة على انتخابهم مرحبا بالأعضاء الجدد، مؤكدا أن العبرة بالنجاح وليس القديم والجديد متمنيا المزيد من التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن مشروع نقل سوق الجملة سيكون له مردود إيجابى كبير خاصة أننا سنستثمر قيمة أرض السوق القديم والتى تبلغ حوالى 3 مليارات جنيه فى شراء الموقع الجديد وإقامة السوق الجديد والذى سيكون على أحدث طراز.

وأوضح محافظ الدقهلية أن ممشى الخالدين بمنطقة هابى لاند سيتم طرحه بالمزاد العلنى لجميع أبناء المحافظة وسيقام به مشروعات خدمات توفر فرص عمل جديدة لأبنائنا وتحافظ على المنطقة آمنة بعيدا عن حركة المرور.

وأشار شاروبيم إلى سعيه الدائم إلى إقامة مشروعات تليق بالدقهلية كموقف إلكترونى يتسع للمئات من السيارات، وأنه يستمع لكل الآراء والأفكار المطروحة لاختيار أفضلها وعمل إضافات فى مختلف القطاعات، وأننا ندرس العديد من المشروعات التى تخدم أبناء المحافظة وتوفر فرص عمل جديدة لأبنائنا .

وأكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة فى منظومة النظافة وهناك ثلاث ورديات تعمل على مدار اليوم وأننا نحتاج لتعاون المواطنين فى الالتزام بمواعيد جمع القمامة لنحافظ معا على مظهر مدينتنا.

ومن جهته رحب المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بمحافظ الدقهلية مؤكدا على تقدير مجلس الإدارة لتشريفه، متابعا: نعلم يقينا مدى الجهد الذى يبذله ونرى حرصه على تطوير مختلف المشروعات.

وعلى جانب آخر، قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تشكيل لجنة من التخطيط العمرانى والشئون الهندسية بالمحافظة لمعاينة وفحص رخصة منزل حى هجرس التابع لمركز بلقاس لتعديه على خط التنظيم ومخالفة شروط الترخيص.

ووجه شاروبيم اللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه صحاب المنزل فى حالة ثبوت المخالفات ولا يتم التصريح له بالبناء إلا بعد إزالة المخالفات والالتزام بخط التنظيم وشروط الترخيص الصادر له، جاء ذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين بشكوى يتضرر فيها من قيام مجلس مدينة بلقاس بإيقاف الرخصة الصادرة له.

كما قرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة برئاسة سعد الفرماوى السكرتير العام المساعد للمحافظة لبحث شكوى أحد المواطنين بقرية البرامون بقيام مجلس ومدينة المنصورة بالتعدى على ملكه واحتسابه ضمن أملاك دولة وإعادة الأرض إلى صاحبها فى حالة ثبوت ملكيته بها جاء ذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين من قرية البرامون التابعة لمركز المنصورة بقيام مجلس المدينة بضم جزء من أرضه ومساحتها أربعة قراريط إلى أملاك الدولة.

وفى سياق منفصل، قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الغلق الفورى لمقهى بمساكن الشناوى التابعة لحى شرق المنصورة لعدم وجود ترخيص ووجود عدد من المخالفات وإشغال الشارع ووجه لرئيس الحى بغلق المقهى فورا وإزالة جميع المخالفات والإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحبه، جاء ذلك بعد أن تقدمت إحدى المواطنات بشكوى تتضرر فيها من وجود مقهى بدون ترخيص اسفل العمارة التى تقيم فيها والتعدى على الشارع بالإشغالات وإحداث تلوث سمعى وبصرى لسكان العمارة .

ووجه محافظ الدقهلية لرئيس حى غرب المنصورة بتشكيل لجنة من الأمن الصناعى والصحة والبيئة لمعاينة مطعم بشارع الثانوية لفحص رخصته وهل هناك مخالفات من عدمه واتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير محاضر غلق فى حالة وجود مخالفات جاء ذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين بشكوى يتضرر فيها من وجود مطعم أسفل العمارة التى يسكن فيها بدون ترخيص ووجود مخالفات تؤثر على صحة وسلامة السكان .

 

IMG-20190903-WA0002
 
IMG-20190903-WA0004









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة