الإندبندنت: ترامب يتحدث عن "حرب أهلية" حال تم عزله ويحذر الديمقراطيين

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 01:19 م
الإندبندنت: ترامب يتحدث عن "حرب أهلية" حال تم عزله ويحذر الديمقراطيين دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أثار شبح الانقسامات المشابهة للحرب الأهلية في الولايات المتحدة فى حالة عزله من منصبه، فى سلسلة من التغريدات على تويتر وصفتها الصحيفة بأنها "تحريضية".
 
ind
ind
وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس استشهد بكلمات استخدمها روبرت جيفريس، وهو قس ومساهم في فوكس نيوز، فى مجموعة من التغريدات، وأعاد نشر مقولته.
 
وقال جيفريس: "إذا نجح الديمقراطيون في إقالة الرئيس من منصبه (وهو ما لن ينجحوا فيه أبداً) ، فسوف يتسبب ذلك في حرب أهلية وحدوث انقسام لن تشفى منه بلدنا أبدا".
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس كتب العديد من التغريدات الدفاعية ، وأعاد نشر تغريدات تدافع عن سلوكه،  منتقدا الحزب الديمقراطي.
 
كما طالب بمقابلة المبلغين عن مكالمة هاتفية مزعومة بينه وبين الرئيس الأوكرانى، كانت السبب فى إثارة جدلا واسعا أدى فى نهاية المطاف إلى فتح تحقيق رسمي في الكونجرس. وحذر "ترامب" من "عواقب وخيمة" ضد المتورطين.
 
ترامب
ترامب
قال الرئيس إنه يريد استجواب آدم شيف ، رئيس لجنة الاستخبارات ، بتهمة الاحتيال والخيانة.
 
وكتب ""مثل كل أمريكى، أنا أستحق أن ألتقى بالشخص الذى اتهمنى، خاصةً عندما يكون هذا الشخص والذى يدعى " المبلغين عن المخالفات"، يمثل محادثة مثالية مع زعيم أجنبى بطريقة غير دقيقة تمامًا ومزيفة."
 
وأضاف: "ثم فبرك شيف ما قلته عن طريق الكذب على الكونجرس.. أكاذيبه تم فبركتها بطريقة يمكن وصفها بأنها الأكثر خبثا وشرا على الإطلاق في القاعة الكبرى (الكونجرس)".
 
وقال الرئيس: "لقد كتب وقرأ أشياء فظيعة ، ثم قال إنه كان من فم رئيس الولايات المتحدة. أريد استجواب شيف على أعلى مستوى بتهم الاحتيال والخيانة."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة