الجارديان: رئيس وزراء تايلاند يلمح نقل العاصمة لتخفيف الضغط على بانكوك

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 01:26 م
الجارديان: رئيس وزراء تايلاند يلمح نقل العاصمة لتخفيف الضغط على بانكوك بانكوك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن تايلاند ربما تكون الدولة التالية في جنوب شرق آسيا التي تنقل عاصمتها بعد أن ألمح رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا إلى أن مثل هذه الخطوة قد تكون "إمكانية" في ظل حكومته.
 
وأوضحت الصحيفة أن الفكرة مستوحاة من دولة ميانمار المجاورة والخطط المماثلة التي يجري صياغتها في إندونيسيا ، اوقترح رئيس الوزراء التايلاندي أن نقل العاصمة يمكن أن يساعد بانكوك على التغلب على التحديات الحضرية المتزايدة.
 
ومثل جاكرتا ، بانكوك تعاني من الاكتظاظ والتلوث وارتفاع منسوب مياه البحر وازدحام المرور الكثيف.
 
وخلال خطاب ألقاه فى المؤتمر العالمى  "التواصل مع تايلاند" في 18 سبتمبر ، طرح الجنرال المتقاعد بالجيش خيارين للحركة المحتملة. قال: "الأول هو إيجاد مدينة ليست بعيدة ولا مكلفة للغاية للانتقال إليها. والثاني هو الانتقال إلى بانكوك الخارجية لتقليل الازدحام".
 
واقترح رئيس الوزراء التايلاندي أن نقل الحكومة إلى ضواحي بانكوك يمكن أن يساعد في تخفيف تدفقات حركة المرور وتقليل الحاجة إلى التنقل داخل وخارج وسط المدينة.
 
وأضاف أن هناك حاجة إلى إجراء أبحاث ودراسات شاملة حول الآثار الاجتماعية والاقتصادية لمثل هذه الخطوة ، لكنه أشار إلى أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تكون "إمكانية" في ظل حكومته.
 
يأتي هذا الاقتراح بعد أسابيع من إعلان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أن العاصمة الإدارية سيتم نقلها من جاكرتا إلى شرق كاليمانتان أو بورنيو الإندونيسية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة