الجمعية العمومية للأغلبية البرلمانية تختار قياداتها اليوم ..إتجاه لإعادة انتخاب "القصبى" رئيساً لـ"دعم مصر" واختيار نوابه السابقين.. الائتلاف يناقش أجندته التشريعية.. أبو هميلة: تحسين مستوى معيشة المواطن أولوية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 01:00 م
الجمعية العمومية للأغلبية البرلمانية تختار قياداتها اليوم ..إتجاه لإعادة انتخاب "القصبى" رئيساً لـ"دعم مصر" واختيار نوابه السابقين.. الائتلاف يناقش أجندته التشريعية.. أبو هميلة: تحسين مستوى معيشة المواطن أولوية مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد ائتلاف دعم مصر اجتماع عادى للجمعية العمومية له اليوم  الأثنين فى مقر الائتلاف بالتجمع الخامس، لانتخاب رئيسه واختيار قيادات الائتلاف، الأمين العام ونواب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى، وذلك وفقاً لما نصت عليه لائحة الائتلاف، واللائحة الداخلية لمجلس النواب، وفقاً للمادة 105 منها.

أحمد السجينى: لم يترشح أحد من الائتلاف على منصب الرئاسة حتى الآن

وقال المهندس أحمد السجينى الأمين العام للائتلاف، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن جدول أعمال الاجتماع، سيشمل اختيار رئيس الائتلاف، ويتم من خلال انتخابات مباشرة، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يُعلن أى من الزملاء الترشح للرئاسة، وأنه حال استمرار هذا الوضع سيذهب المنصب بالتزكية للنائب عبد الهادى القصبى رئيس الائتلاف.

وأضاف  "السجينى"، أن رئيس الائتلاف سيختار منصب أمين عام الائتلاف ونواب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى.

وسيرسل الائتلاف مذكرة رسمية لإحاطة المجلس علماً فى بداية دور الانعقاد وفقاً للائحة الداخلية للمجلس، فضلاً عن فتح نقاش موسع حول الأجندة التشريعية للائتلاف خلال الدور المقبل.

 

محمد صلاح أبو هميلة : المواطن والاستحقاقات الانتخابية على رأس أجندتنا

وقال النائب محمد صلاح أبو هميلة نائب رئيس الائتلاف، إن هناك إتجاه لإعادة انتخاب قيادات الائتلاف مرة أخرى، مؤكداً أن الاجندة التشريعية للائتلاف خلال دور الانعقاد الخامس ستهتم بالمواطن البسيط وستتناول العديد من التشريعات التى تستهدف تحسين مستوى المعيشة، إلى جانب الاستحقاقات الانتخابية الهامة.

جدير بالذكر أن هناك 6 نواب لرئيس الائتلاف، وهم أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والآثار بالبرلمان، وأشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، وحسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، ومحمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء أحمد العوضى، والدكتور كريم درويش، حيث تتجه التوقعات لإعادة اختيارهم غداً.

 

أسامة هيكل يطالب برؤية خاصة لمواجهة الشائعات على الفيس بوك باتفاقيات دولية

وقال النائب أسامة هيكل نائب رئيس الائتلاف، إن الأجندة التشريعية للائتلاف ستتناول رؤيته حول قوانين مجلس الشيوخ ومجلس النواب والمحليات، وستهتم بالإصلاح السياسى والاقتصادى، مشيراً إلى أنه يرى أهمية لأن يكون لدى الائتلاف رؤية فى مواجهة الشائعات على الفيس بوك الذى أصبح ملعبا مفتوحا للجماعات المتطرفة على حد وصفه، وذلك من خلال إتفاقيات دولية.

وتنص المادة 105 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن يخطر كل حزب سياسى أو ائتلاف برلمانى رئيسَ المجلس كتابةً فى بداية كل دور انعقاد عادى، بإسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب أو الائتلاف من أعضاء المجلس.

كما يتوجب على الحزب أو الائتلاف أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة