أكرم القصاص - علا الشافعي

خليكى ناصحة ووفرى.. تعرفى على طرق أخرى لتنظيف الملابس البيضاء

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 05:00 ص
خليكى ناصحة ووفرى.. تعرفى على طرق أخرى لتنظيف الملابس البيضاء طرق تنظيف الملابس البيضاء - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يفضل البعض إرتداء الملابس البيضاء فى المناسبات المختلفة سواء عند الذهاب للعمل أو التنزه مع الأصدقاء أو لحضور مناسبات إجتماعية مختلفة، ولكن تعتبر من الأقمشة سريعة الإتساخ، وقد تجد بعض النساء صعوبة فى تنظيفها، ولهذا نتعرف فى التقرير على نصائح لتنظيف الملابس البيضاء، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

نصائح لتنظيف الملابس البيضاء
 

- ينصح بفصل الملابس البيضاء عن الملابس الأخرى، لمنع تلطيخ الملابس ببعضها، ثم فرز الملابس حسب نوع القماش مثل فصل الجينز لوحده والمناشف كذلك وغيرها من أنواع الأقمشة.

طرق تنظيف الملابس البيضاء (1)
 

- قومى بضبط الغسالة على الإعدادات المناسبة لكل نوع قماش، ثم تجفيف الملابس، مع استخدام المنظف المناسب لنوع الأقمشة بالمقدار المطلوب.

- ويمكن علاج البقعة بالملابس قبل غسلها، من خلال استخدام أسفنجة أو منشفة مغموسة بالماء البارد لتنظيف بقع القهوة أو أى بقع أخرى، ثم ترك الملابس لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.

طرق تنظيف الملابس البيضاء (2)
 

- احذرى استخدام الماء الساخن عند تنظيف البقع، فقد يتسبب ذلك في إفساد الملابس، مع العلم أن الماء الساخن يساعد فقط مع الأقمشة القوية حيث يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، لكن ليس مع الأقمشة الأخرى.

-تجنبى استخدام مواد التبييض على الأقمشة غير قطنية، حيث يساعد التبييض عادة على تغير لون الملابس، ولمنع ذلك يمكن استبدل المبيض بمكونات منزلية التي تحتوى على خصائص تبييض طبيعية، مثل 1 إلى 2 كوب  من عصير الليمون أو الخل الأبيض أو صودا الخبز، والتى تساعد على تنظيف الملابس البيضاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة