أكرم القصاص - علا الشافعي

صور نادرة.. هكذا عاش "اللواء عبد العزيز الفغم" حارس الملوك بالسعودية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 02:01 م
صور نادرة.. هكذا عاش "اللواء عبد العزيز الفغم" حارس الملوك بالسعودية المبك سلمان واللواء عبد العزيز الفغم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشأ حارس الملوك، اللواء عبد العزيز الفغم، حارس الملك محمد سلمان، الذى رحل عن عالمنا أمس وسط ذهول السعوديين وجميع الأوساط، بعد تعرضه للقتل إثر خلاف شخصي مع أحد أصدقائه، فى عائلة عسكرية.
 
WhatsApp Image 2019-09-30 at 1.16.20 PM
 
 
وفقا لتقرير نشره موقع العربية، كانت البداية عندما لازم اللواء بداح الفغم، والد الحارس الشهيد، الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، فى بلدة السعيرة.
 
حصل اللواء عبد العزيز الفغم على الثانوية عام 1971، بتقدير ممتاز، والتحق بكلية الملك خالد العسكرية التابعة للحرس الوطني الذي يعمل فيه والده.
 
 
WhatsApp Image 2019-09-30 at 1.16.21 PM
 
أنهى الفغم دراسته العسكرية في الكلية عام 1410هـ قبيل اندلاع أزمة الخليج، وانخرط في العمل العسكري إبان الأزمة، وتم تعينه فى اللواء الخاص بالحرس الوطني، وتدرج في العمل حتى أصبح حارساً شخصيا للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.
 
وبرز الفغم كحارس خاص للملك عبدالله، ثم أصبح حارساً خاصا للملك سلمان بن عبد العزيز بعد دمج اللواء الخاص بالحرس الملكي، وبرز الفغم وأصبح أحد أشهر الحراس الشخصيين في العالم.
 
WhatsApp Image 2019-09-30 at 1.16.41 PM
 
 
جوانب إنسانية كثيرة يذكرها أصدقاء اللواء الفغم عنه، إلى جانب قوة شخصيته التي لا تلين وهو يسير خلف الملك سلمان في جميع المحافل، ولم يغب فيها يوماً واحداً.
 
وترك الفغم 3 من الأبناء: عبدالله أكبرهم ، وهو يدرس في المستوى الجامعي، ونواف في المرحلة الثانوية، وابنته الصغيرة ريما التي لم تتجاوز الثلاث سنوات.
 
 
WhatsApp Image 2019-09-30 at 1.17.00 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة