فيديو وصور.. هنا مدرسة محمد صلاح الثانوية العسكرية.."حدوتة مصرية" فى التعليم الصناعى.. تكلف تجديدها 12 مليون جنيه.. ويزين جدرانها جرافيتى نجم ليفربول وقادة حرب أكتوبر.. تضم 14 ورشة فنية وفصول ذكية وملعب خماسى

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 07:54 م
فيديو وصور.. هنا مدرسة محمد صلاح الثانوية العسكرية.."حدوتة مصرية" فى التعليم الصناعى.. تكلف تجديدها 12 مليون جنيه.. ويزين جدرانها جرافيتى نجم ليفربول وقادة حرب أكتوبر.. تضم 14 ورشة فنية وفصول ذكية وملعب خماسى مدرسة محمد صلاح الثانوية العسكرية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت محافظ الغربية، مدرسة اللاعب محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية بمركز بسيون، بعد إعادة تجديدها وتطويرها على أحدث النظم وتجديد الملاعب والفصول ودورات المياه والورش، وتم وضع اسم اللاعب على المدرسة بعد أن أطلق محافظ الغربية السابق اللواء أحمد ضيف صقر اسم اللاعب على المدرسة، التى تخرج منها، تقديرا له بعد إحرازه هدفى صعود المنتخب المصرى إلى كأس العالم.

احد-المدرسين-يقدم-تدريبا-عمليا-داخل-ورشة-الجرارات
احد المدرسين يقدم تدريبا عمليا داخل ورشة الجرارات

"اليوم السابع" أجرى جولة داخل المدرسة بعد الانتهاء أعمال التجديد، وعلى مدخل البوابة من ناحية اليمين تم رسم صورة جرافيتى للاعب الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى لتكون واجهة للمدرسة أمام الزائرين، كما تم تغيير اسم المدرسة من مدرسة بسيون الثانوية الصناعية إلى مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية، وتم رفع كفاءة الملعب الخماسى وتنجيله بالنجيل الصناعى، وتجديد شامل لجميع مبانى المدرسة والفصول، وتجديد دورات المياه، وتجديد ورش المدرسة وعددها 14 ورشة، إلى جانب تجديد المكتبة وتزويدها بسلسلة كبيرة من الكتب فى مختلف المجالات، وتجديد معامل الحاسب الآلى والتكنولوجيا.

استحداث-فصل-التوجيه-والإرشاد-بالمدرسة
استحداث فصل التوجيه والإرشاد بالمدرسة

وتزين جدران المدرسة بقادة القوات المسلحة الذى سطروا ملحمة وطنية خلال حرب أكتوبر المجيدة وهم المشير أحمد إسماعيل، والفريق سعد الدين الشاذلى ابن مركز بسيون بمحافظة الغربية، والمشير محمد الجمسى، والمشير أحمد بدوي، والمشير محمد على فهمى، والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، والمشير محمد حسين طنطاوى، والفريق أول فؤاد ذكرى.

الطلاب-داخل-معمل-اللغات
الطلاب داخل معمل اللغات

كما تضم المدرسة لأول مرة فصل لتعليم التربية العسكرية، يقدم فيه عدد من ضباط القوات المسلحة، محاضرات للطلاب، للتعرف على بطولات أبطال القوات المسلحة، وما يقدمه الأبطال البواسل من تضحيات لحفظ أمن وسلامة الوطن.

الطلاب-يتلقون-الدرس-فى-أحد-فصولها
الطلاب يتلقون الدرس فى أحد فصولها

ويضم الفصل "بروجيكتور"، وسبورة ذكية، لوحات إضاحية، ويتم تدريس مادة العسكرية وفقا للمنهج المطور، والاستغناء عن الكتاب الورقى لتيسير توصيل المعلومة للطلبة.

الطلاب-يتلقون-درسا-بفصل-التربية-العسكرية
الطلاب يتلقون درسا بفصل التربية العسكرية

وكشف طلعت على الترياقى رئيس قسم السيارات بالمدرسة، والذى تخرج منه اللاعب محمد صلاح، إن اللاعب كان نموذجا للطالب الملتزم طوال سنوات الدراسة، ولم تحدث منه أى مشكلة طوال فترة دراسته حتى تخرجه من المدرسة عام 2007، ويحظى بحب واحترام جميع المدرسين بالمدرسة كما كان ملتزم أدبيا وأخلاقيا وعدم افتعاله لأى مشكلة مع أى من زملائه.

الطلاب-يتلقون-دروسا-داخل-فصل-التوجيه-والإرشاد
الطلاب يتلقون دروسا داخل فصل التوجيه والإرشاد

وأضاف أن اللاعب كان يستأذن قبل الغياب عن المدرسة لحضور التدريب مع نادى المقاولون العرب، وكان يعشق لعب كرة القدم مع زملائه بالمدرسة وكان زملائه يحبون اللعب معه فى فريق واحد والفوز على باقى فرق أقسام المدرسة، موضحا أن اللاعب تخرج من المدرسة بمجموع 75%.

الطلاب-يستمعون-للدرس
الطلاب يستمعون للدرس

من جانبه أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية لـ"اليوم السابع"، إن تكلفة تجديد المدرسة بلغت 12 مليون جنيه وتم الانتهاء منها فى فترة قصيرة لا تتجاوز عام، حيث تم إدراجها ضمن 27 مدرسة جديدة تم افتتاحها بنطاق المحافظة مع بداية العام الدراسى الجديد، لافتاً إلى أنه تم رفع كفاءة 27 فصلا و14 ورشة وتنجيل الملعب الخماسى بالنجيل الصناعى، وتجديد غرف الحاسب الآلى ومعامل التكنولوجيا وتزويدها بأحدث الأجهزة.

تجديد-مبانى-المدرسة
تجديد مبانى المدرسة

وأضاف المحافظ، أن تكلفة إنشاء المدارس الجديدة تخطت 253مليون جنيه، وتم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية خلال العام المالى الحالى لإنشاء 30 مدرسة جديدة بتكلفة 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه لأول مرة بمحافظة الغربية، تصل كثافة الطلاب بالفصول لـ45 طالبا، وهناك خطة لتقليلها خلال السنوات القادمة لـ35 طالبا بالفصل الواحد.

 
تدريب-عملى-داخل-قسم-السيارات-الذى-تخرج-منه-اللاعب-محمد-صلاح
تدريب عملى داخل قسم السيارات الذى تخرج منه اللاعب محمد صلاح

 

تدريب-عملى-داخل-ورشة-الجرارات
تدريب عملى داخل ورشة الجرارات

 

تدريب-عملى-فى-ورشة-النجارة
تدريب عملى فى ورشة النجارة

 

جرافيتى-للاعب-محمد-صلاح-يزين-المدرسة
جرافيتى للاعب محمد صلاح يزين المدرسة

 

دهان-مبانى-المدرسة-وتجديدها-بالكامل
دهان مبانى المدرسة وتجديدها بالكامل

 

صور-قاده-القوات-المسلحة-تزين-المدرسة
صور قاده القوات المسلحة تزين المدرسة

 

طلاب-المدرسة-داخل-المكتبة
طلاب المدرسة داخل المكتبة

 

طلاب-المدرسة-يرفعون-علم-مصر
طلاب المدرسة يرفعون علم مصر

 

قسم-السيارات
قسم السيارات

 

محافظ-الغربية-يتفقد-لوحة-العرض-بالمدرسة
محافظ الغربية يتفقد لوحة العرض بالمدرسة

 

محافظ-الغربية-يفتتح-المدرسة-بعد-إعاده-تجديدها
محافظ الغربية يفتتح المدرسة بعد إعاده تجديدها

 

مدرسة-محمد-صلاح-الثانوية-الصناعية
مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية

 

مكتبه-المدرسة-تم-تجديدها-وتزويدها-بكتب
مكتبه المدرسة تم تجديدها وتزويدها بكتب

 

ملعب-المدرسة-بعد-تنجيله
ملعب المدرسة بعد تنجيله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة