أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان.. بنك بيبلوس للمواطنين: لديكم حرية التصرف بحساباتكم

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 01:53 م
لبنان.. بنك بيبلوس للمواطنين: لديكم حرية التصرف بحساباتكم بنك بيبلوس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أنّ بنك بيبلوس، أصدر مؤخراً قراراً يمنع سحب أكثر من ألف دولار أميركى من الـATM، والعديد من الإجراءات المتعلقة بالسحب النقدى بالدولار الأميركى.

ووفقا لما نشره موقع صحيفة النهار اللبنانية، توضيحاً لهذه الأخبار، أصدر المصرف بياناً أعلن فيه عن اتخاذه إجراءات متعلقة بالسحب النقدى بالدولار الأميركى من أجهزة الصراف الآلى بهدف الحد من إساءة استعماله وتجنب عمليات المضاربة على العملات، وأوضح أن هذه التدابير تسهل مراقبة العمليات والتدقيق فيها.

ورداً على ما جرى تداوله فى بعض وسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، طمأن المصرف زبائنه بأنه لديهم حرية التصرف بحساباتهم عند الاستحقاق، وأنهم يستطيعون الحضور إلى الفرع لإتمام كافة العمليات المصرفية بما فيها السحب النقدى بكافة العملات.

كما أكد بنك بيبلوس أنه يتمتع بواحدة من أعلى نسب السيولة فى السوق اللبنانية، حيث بلغت 13 في المئة من إجمالي ودائع الزبائن بالدولار الأميركى.

وفي حديث لـ"النهار" مع رئيس قسم البحوث والدراسات في مجموعة بنك بيبلوس نسيب غبريل أكد أنّ هناك سوء استعمال لـ ATM، والذى يتلخص بأن المواطنين الذين يملكون حسابات بالليرة اللبنانية يسحبون مبالغ من الـ ATM بالدولار الأميركى وفقاً لسعر صرف الدولار 1515، ومن ثمّ يبيعونها للصرّافين بسعر صرف السوق الذى يصل إلى نحو 1650 ل.ل. وبالتالي وبعد هذا القرار، لا يمكن للمواطنين الذين يملكون حسابات بالليرة اللبنانية سحب المال بالدولار الأميركي، فقط لا غير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة