أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية ووكيل الصحة يتفقدان قافلة الكشف عن ضعاف السمع بشبرا الخيمة

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 05:19 م
محافظ القليوبية ووكيل الصحة يتفقدان قافلة الكشف عن ضعاف السمع بشبرا الخيمة محافظ القليوبية ووكيل الصحة يتفقدان القافلة
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، استمرار مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن ضعاف السمع من الأطفال المواليد، حيث قام بتدشين الحملة بالمركز الطبى بنوبار بشبرا الخيمة بحضور الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، وصلاح حسب الله عضو مجلس النواب.

وقال محافظ القليوبية، إن مبادرة الرئيس تأتي فى إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية، التى تقدمها الدولة للمواطنين والتى تمثلت فى العديد من المبادرات المختلفة، التى تغطى كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين، بمختلف أعمارهم، وكان منها مبادرة الكشف عن فيرس c والأمراض غير السارية.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه إيمانا منا بضرورة البناء من القاعدة، جرى إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والتى بدأت فى جميع مدن المحافظة.

ومن جانبه أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، عن تجهيز 50 وحدة صحية بكافة المدن والمراكز والقرى بنطاق المحافظة، وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة، وشملت أجهزة قياس درجات السمع للمواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه، مضيفًا أنه جرى تدريب 100 فرد من الأطقم الطبية من أطباء وممرضين، لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة