المجلس القومى للمرأة و "نوال السعداوى".. الكاتبة الكبيرة تحتاج لإشراف طبى متخصص

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 06:24 م
المجلس القومى للمرأة و "نوال السعداوى".. الكاتبة الكبيرة تحتاج لإشراف طبى متخصص الكتابة نوال السعداوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عانت الكاتبة نوال السعداوى، من أزمة صحية، مؤخرا، حيث أجرت منذ أيام قليلة، عملية جراحية.
 
وقال المخرج سميح منسى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، إن الدكتورة نوال عادت إلى منزلها بعد إجراء العملية الجراحية.
 
 وأوضح المخرج سميح منسى أن  "الدكتورة نوال - لمن لا يعلم - تعانى من مشاكل صحية متكررة فى السنة الأخيرة بعد المضاعفات التى حدثت لها بعد عملية للمياه البيضاء، والتى أثرت على قدرتها على القراءة والكتابة فاضطرت أن تملى مقالاتها، وقد زرتها فى منزلها منذ شهر وكانت فى حالة نفسية شديدة السوء وهذا أكثر ما أقلقنى فهى القائلة فى إحدى ندواتها أن الموت قرار وطلبت منها ألا تتخذ هذا القرار الآن".
 
وكانت نوال السعداوى قد عبرت من قبل فى بيان لها عن عتابها للمجلس القومى للمرأة، والحركة النسائية، بشأن عدم الاهتمام بزيارتها والسؤال عنها خلال أزمتها الصحية الأخيرة، إذ تحتاج الدكتورة نوال السعداوى إلى إشراف طبى كامل، وممرضة خاصة لرعايتها وللاهتمام بشئونها الصحية واليومية.
 
وبدأت المشكلة الصحية للدكتورة نوال، بخطأ طبى نتيجة عملية المياه البيضاء فى العينين وعولجت منه إلى حد ما، ولا تزال تحت المتابعة كما أنها بسبب حالتها الصحية المتأخرة تعرضت للسقوط مرتين فى بيتها، ونتج عن ذلك كسور بالضلوع وهى الآن تحت رعاية الأطباء الأخصائيين بجراحة المخ والأعصاب والأمراض الباطنية بمعهد ناصر تحت إشراف الدكتور هانى راشد مدير المعهد، ويتولون علاجها من كل المضاعفات وعمل التحليلات والشائعات اللازمة لها.
 
نوال السعداوى قدمت أكثر من 70 كتابًا لتحرير العقل المصرى والمرأة وتهيب بقرائها وقارئتها الذين استفادوا منها ومن تجربتها ودفعت حياتها ثمنا لكلماتها الصادقة وشجاعتها فى النطق بالحقيقة، وتعرضت للسجن والنفى والقهر على مدى 63 عاما الدعاء لها حتى يتم شفاؤها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة