باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. مستوطن يفتح النار على مجموعة من الفلسطينيين فى نابلس.. السلطات الأمريكية تأمر بإجلاء مئات الآلاف بسبب إعصار دوريان

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. مستوطن يفتح النار على مجموعة من الفلسطينيين فى نابلس.. السلطات الأمريكية تأمر بإجلاء مئات الآلاف بسبب إعصار دوريان أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

الصليب الأحمر: هناك حاجة لفهم ما حدث فيما يخص قصف المبنى فى ذمار باليمن

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن هناك حاجة لفهم ما حدث على وجه الدقة فيما يتعلق بقصف مبنى ذمار باليمن والذي كان يضم نحو 170 محتجزا.

 

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية

قال موقع الخزانة الأمريكية على الإنترنت إن أمريكا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران.

 

الدفاعات الجوية السورية تعترض طائرات مسيرة تستهدف قاعدة حميميم الجوية

ذكر التلفزيون الرسمى السورى والوكالة العربية السورية للأنباء أن انفجارات سمعت اليوم الثلاثاء فى مدينة اللاذقية الساحلية نتيجة اعتراض الدفاعات الجوية لطائرات مسيرة أطلقت باتجاه قاعدة حميميم الجوية.

 

الشرطة الأمريكية: فتى يقتل بالرصاص 5 من أفراد أسرته فى ألاباما

 قال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن فتى أمريكيا يبلغ من العمر 14 عاما قتل بالرصاص خمسة من أفراد أسرته في منزلهم في ألاباما ثم ألقى المسدس بعيدا واتصل بالشرطة.

 

الأمم المتحدة: أزمة الجراد باليمن تلوح مع تعطل جهود مكافحة الآفات

قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن من المتوقع أن يواجه اليمن أسرابا ضخمة من الجراد خلال الأشهر المقبلة بسبب عرقلة الحرب هناك إجراءات مكافحة الحشرات.

 

المفوضية الأوروبية: "بريكست" فى موعده.. ولا نبحث عن اتفاق بديل

أكدت المفوضية الأوروبية أنها على قناعة بأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست) سيتم فى موعده، أى 31 أكتوبر القادم، وأن هناك عدة احتمالات لإتمام هذا الأمر.

 

البرهان يؤكد رغبة واستعداد السودان لتطوير آفاق التعاون مع ألمانيا

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في السودان، رغبة واستعداد بلاده لتطوير آفاق التعاون المستقبلى مع ألمانيا في المجالات كافة، مشيرا إلى ثقل ودور ألمانيا المحوري في العالم.

 

مستوطن يفتح النار على مجموعة من الفلسطينيين فى نابلس

أطلق مستوطن، اليوم الثلاثاء، الرصاص صوب عدد من باعة الخضار والفواكه بين بلدتي برقة وبزاريا شمال محافظة نابلس.

 

محكمة تونسية ترفض الإفراج عن مرشح رئاسى

قال محام لرويترز إن محكمة تونسية رفضت اليوم الثلاثاء طلبا بالإفراج عن رجل الإعلام والمرشح للرئاسة نبيل القروى الذى احتجز قبل نحو أسبوعين للاشتباه فى غسل أموال والتهرب الضريبى.

 

وزير الداخلية التركى يهدد بتدمير رئيس بلدية اسطنبول

هدد وزير الداخلية التركى اليوم الثلاثاء بتدمير رئيس بلدية اسطنبول بسبب دعمه لثلاثة رؤساء بلديات أكراد استبدلوا بمسؤولين حكوميين بسبب مزاعم عن صلاتهم بالإرهاب بعد أقل من 5 اشهر من انتخابهم.

 

الجيش اليمنى ينفذ هجوما على مليشيا الحوثى بمحافظة حجة

نفذت وحدات من الجيش اليمني اليوم،الثلاثاء، عمليات عسكرية ضد مليشيا الحوثي في مديرية حرض بمحافظة حجة.

 

مباحثات صينية - كورية شمالية لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين

التقى وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج-هو اليوم،الثلاثاء، مع نظيره الصيني وانج-يي؛ لبحث ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، والتي تشمل قضايا الأمن الإقليمي، ومسألة نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

 

محمد بن زايد يدعو رئيس وزراء السودان لزيارة الإمارات

دعا الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إلى زيارة الإمارات، لتبادل وجهات النظر ومناقشة المصالح المشتركة التي تهم البلدين الشقيقين.

 

انفجار يدمر منازل فى مدينة أنتويرب البلجيكية

قالت خدمات الطوارئ البلجيكية، إن انفجارا دمر عددا من المنازل فى إحدى ضواحى مدينة أنتويرب الساحلية اليوم الثلاثاء.

 

الأمم المتحدة: الحوثيون ارتكبوا انتهاكات تصل إلى جرائم حرب باليمن

أكدت الأمم المتحدة، اليوم،الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكات تصل إلى جرائم حرب في اليمن، مجددا إدانته لهذه الانتهاكات.

 

بوتين: جمود العلاقات بين واشنطن وموسكو ليس خطأ روسيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم،الثلاثاء، عن أسفه إزاء حالة الجمود التي تشهدها العلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

 

"الأوقاف الفلسطينية" تحذر من خطورة الأوضاع فى المسجد الإبراهيمى

حذرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية من خطورة الأوضاع في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، إثر قيام مستوطنين بنصب الخيام في تل الرميدة وسط المدينة تمهيدا لزيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المقررة غدا للمدينة، بحجة المشاركة في طقوس رسمية لإحياء الذكرى التسعين لأحداث ثورة البراق، والترويج لرواية الاحتلال.

 

بومبيو: وكالة الفضاء الإيرانية تشارك فى أنشطة تتعلق بانتشار الأسلحة

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إن أمريكا تفرض عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية لاشتراكها فى أنشطة حساسة تتعلق بانتشار الأسلحة.

 

رئيس الوزراء السودانى يتوقع تبدلا فى موقف أمريكا من إدراج بلاده على لائحة الإرهاب

توقع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، حدوث تبدل كبير في الموقف الأمريكي من إدراج السودان على لائحة الإرهاب الأمريكية، في وقت حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، المسؤولين السودانيين على بذل جهود حثيثة في هذا الصدد.

 

السلطات الأمريكية تأمر بإجلاء مئات الآلاف من السكان بسبب إعصار دوريان

أمرت السلطات الأمريكية فى عدة ولايات فى جنوب شرق الولايات المتحدة (فلوريدا، جورجيا، كارولاينا الجنوبية)، بإجلاء مئات الآلاف من السكان، وذلك بسبب المخاوف من إعصار دوريان الذى تسبب فى مقتل خمسة أشخاص وبدمار كبير فى جزر الباهاماس، مترافقا مع أمطار غزيرة ورياح بلغت سرعتها حوالى 300 كلم فى الساعة.

 

استمرار وصول طائرات المساعدات الإنسانية السعودية لمتضرري السيول بالسودان

وصلت، اليوم،الثلاثاء، الطائرة الإغاثية الثانية المقدمة من السعودية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى متضرري السيول والأمطار بالسودان، وحملت مساعدات غذائية وإيوائية لتقديمها للمتضررين، ليصل إجمالي المساعدات إلى 227 طنًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة