أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس فنزويلا يحذر من هجوم كولومبى ويأمر بتدريبات عسكرية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 07:28 ص
رئيس فنزويلا يحذر من هجوم كولومبى ويأمر بتدريبات عسكرية رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو القوات المسلحة يوم الثلاثاء بالتأهب لهجوم محتمل من حكومة كولومبيا وأعلن عن تدريبات عسكرية على الحدود بينما تقوم مجموعة من قادة المتمردين السابقين بإعادة تسليح قواتها.

 

كانت مجموعة من المتمردين السابقين المنتمين للقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) قد أعلنت يوم الخميس في تسجيل، تعتقد السلطات الكولومبية أنه مصور في فنزويلا، عن إعادة تسليح نفسها فيما اثار مخاوف من تفاقم الصراع المسلح في كولومبيا.

 

وقال مادورو فى كلمة تلفزيونية "لقد أمرت قائد العمليات الاستراتيجية فى القوات المسلحة وكل وحدات الجيش على الحدود بإعلان التأهب... فى مواجهة تهديد كولومبيا بالعدوان على فنزويلا".

وأضاف أن تدريبات عسكرية تجرى سنويا ستعقد فى الفترة بين العاشر والتاسع والعشرين من سبتمبر فى ولايات على الحدود مع كولومبيا، وهى التدريبات الثالثة من نوعها هذا العام.

 

وبرغم لهجة الحديث تلك، فإن تلك التصريحات تتسق مع النزاعات المتكررة بين البلدين منذ أكثر من عشر سنوات والتى تضمنت فى بعض الأحيان تحريك قوات لهدف سياسي. وانتهت خلافات سابقة بالمصالحة على مضض.

 

وامتنعت وزارة الخارجية فى كولومبيا عن التعليق. لكن السلطات الكولومبية نفت مرارا التخطيط لمهاجمة فنزويلا.

 

وتقول الولايات المتحدة، التى فرضت عقوبات واسعة على حكومة مادورو فى مسعى للتعجيل برحيلها، إن حكومة فنزويلا توفر ملاذا للجماعات المسلحة الكولومبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة