مؤيدو حركة "الخمس نجوم" الإيطالية يصوتون بأغلبية للتحالف مع الحزب الديمقراطى

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:00 ص
مؤيدو حركة "الخمس نجوم" الإيطالية يصوتون بأغلبية للتحالف مع الحزب الديمقراطى رئيس الوزراء الإيطالي المكلف جوزيبّي كونتي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوّت عددٌ من حركة "الخمس نجوم" الإيطالية بأغلبية كبيرة أمس،الثلاثاء، لصالح التحالف مع الحزب الديمقراطي ذي التوجه اليساري ممهداً الطريق لحكومة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت قناة "يورونيوز" الأوروبية، نقلاً عن زعيم الحركة لويجي دي مايو، أن 79.3% من مؤيدي حركة الخمس نجوم صوتوا، في اقتراع عبر الإنترنت، لصالح توحيد صفوفهم مع الحزب الديمقراطي، مضيفة أن 20.7% عارضوا هذا التحالف.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي المكلف جوزيبّي كونتي، قد صرّح في وقت سابق بأنه يعمل حاليا ليحظى بأشخاص يتمتعون بكفاءة عالية ومهارات تنظيمية جيدة ومؤهلات سياسية وافية.

وتابع قائلا إنه "يُطلَب من السياسيين اليوم أن يبقوا تركيزهم للسعي لتحقيق الصالح العام، وعلى المشكلات التي تحول دون أن يحظى المواطنون بنوعية حياة أفضل وأن تنمو الشركات وتتوسع فالمواطنون يطلبون منا ألا نتشتت، وألا نتظاهر باتباع الصالح العام بينما نغذي مصالحنا خاصة".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي أنه "أمام مرحلة حاسمة، وإن واجهناها بوعي وعزم، فسنكون قادرين على تصميم مجتمع مختلف وأفضل، يحسدنا العالم بأسره على ما فيه من سوق العمل، العلاقات الاجتماعية والثقافية، والنظام الاقتصادي بأسره كما لدينا أفكار رائعة وجيدة لتحقيقها لهذا البلد"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة