انعقاد مؤتمر اتحاد الناشرين الدوليين ضمن معرض عمان للكتاب.. اعرف موعده

الخميس، 05 سبتمبر 2019 02:00 م
انعقاد مؤتمر اتحاد الناشرين الدوليين ضمن معرض عمان للكتاب.. اعرف موعده معرض عمان الدولى للكتاب ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة الأردنية عمان المؤتمر الإقليمى للاتحاد الدولى للناشرين، يومى 30 سبتمبر الجارى وأول أكتوبر المقبل، ضمن فعاليات الدورة الـ 19 لمعرض عمان الدولى للكتاب، بهدف تسليط الضوء على دور القراءة فى مستقبل العالم العربى، وتحديات وصول الكتب إلى القراء، بما فى ذلك طلبة المدارس واللاجئين.

ويناقش المؤتمر الذى يعد الأول من نوعه فى المنطقة الفرص التى يحملها النشر الرقمى للعاملين فى صناعة الكتاب، من أجل مواكبة التحول السريع فى تقنيات التعليم الرقمى.

كما يتطرق المؤتمر الذى يجمع نخبة من قادة صناعة النشر العالميين، وصناع القرار، وقادة الفكر وأبرز الموهوبين والمؤثرين فى قطاعات النشر والتعليم والمعرفة، السبل التى يمكن من خلالها لقطاع النشر الإسهام فى مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الشاملة فى العالم العربى، والتصدى للتحديات التى تواجه هذا القطاع فى المنطقة، وذلك عبر عدد من الجلسات النقاشية التى تبحث فى التكنولوجيا، والنشر، والتعليم، ومحو الأمية، والقضايا الإنسانية المختلفة.

وتسبق المؤتمر حلقة نقاشية مغلقة يوم 29 سبتمبر الجارى تجمع رؤساء الاتحادات العربية للناشرين، وهيوجو ستزر رئيس الاتحاد الدولى للناشرين، لمناقشة أهم القضايا والتحديات التى يواجهها الناشرون فى العالم العربى وايجاد الحلول لها، وكيفية إيصال صوت الناشر العربى إلى العالم.

ويهدف المؤتمر إلى جمع أهم الشخصيات وقادة الفكر وصناع القرار فى عالم الكتاب، وذلك لإيجاد حلول للتحديات والقضايا الأكثر إلحاحا والمتعلقة بصناعة النشر وتراجع عادات القراءة التي تواجهها المنطقة فى وقتنا الحالى، إضافة إلى ذلك، سيتضمن عددا من الحلقات النقاشية وورش العمل حول التطورات في صناعة النشر، وآفاق التواصل والتحاور وتبادل الأفكار.

يذكر أن تونس هى ضيف شرف الدورة الجديدة لمعرض عمان الدولى للكتاب، والتى ستنطلق يوم 26 سبتمبر الجارى، وتستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة