أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الإفراج عن الديك موريس.. أغرب قضايا اتهام الحيوانات بالعالم.. دخول بغبغاء قفص المحاكمة علشان لسانه طويل.. ومثول فئران أمام القضاء بسبب أكلها محصول الشعير.. ووضع كلب تحت المراقبة بتهمة البلطجة على كلاب الحى

الخميس، 05 سبتمبر 2019 04:00 م
بعد الإفراج عن الديك موريس.. أغرب قضايا اتهام الحيوانات بالعالم.. دخول بغبغاء قفص المحاكمة علشان لسانه طويل.. ومثول فئران أمام القضاء بسبب أكلها محصول الشعير.. ووضع كلب تحت المراقبة بتهمة البلطجة على كلاب الحى وقائع غريبة لاتهام الحيوانات ـ أرشيفية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  المثول أمام المحاكم ليس للبشر فقط ولكن هناك مخلوقات أخرى يمكنها أن تخطئ وتعاقب ويمكن أن تظلم في الحكم عليها مثل البشر تماما، فهناك محاكم نصبت لسنوات ومرافعات استمرت ساعات في قضايا كان أبطالها حيوانات أو طيور، وإليكم قصص لبعض هذه المحاكمات .

البراءة للديك"موريس" 

8KtQZ-810x450
الديك موريس

 

منحت السلطة القضائية الفرنسية الحق للديك "موريس" اليوم الخامس من سبتمبر حق الاستمرار في الصياح، بعد أن رفع سكان جزيرة "أوليرون" شمال في شرق فرنسا دعوى قضائية ضد الديك بسبب صيحاته المستمرة، وقضت المحكمة بأنه بحق الديك البالغ من العمر أربع سنوات أن يستمر في صياحه ورفض شكوى الجيران .

كلب يتعدى على كلبين آخرين

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (5)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور 

 

"آورورا" كلب مثل محكمة أمريكية، بتهمة الاعتداء على كلبين آخرين في نفس الحى كانوا مجاورين للبيت الذى يعيش فيه، وقف الكلب في قفص الاتهام وسط مطالبات بإعدامه، حيث اعتبروه أهالى الحى خطرًا عليهم وغير آمن، لكن المحكمة كان لها رأى آخر حيث عينت خبيراً متخصصاً لمراقباته وكيف يتصرف مع الكلاب في الحى، فضلاً عن تقديمه بوليصة تأمين بقيمة مائة ألف دولار ضد أي خطر قد يلحق بالأشخاص.

حكم بالحرق لـ ديك اتهم بالإلحاد

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (1)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور

في مدينة "بازل" السويسرية وفى عام 1474، تم تقديم "ديك" للمحاكمة لأنه "باض بيضة"، حيث اعتبره أهل المدينة عملا شيطانيًا وقدموه للمحاكمة بتهمة الالحاد، وقررت المحكمة بعد مرافعة طويلة حكمًا بالحرق حيًا .

محاكمة "ببغاء" سافل

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (6)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور

في قرية "بولاية ماهاراشترا" استدعت الشرطة الهندية "ببغاء "متهماً بالإساءة إلى امرأة مسنة، حين تقدمت السيدة "جاناباي ساخاركار 75 عاماً" بشكوى ضد الببغاء" هاريال" لأنه يرميها بألفاظ سيئة نابية في كل مرة تمر بها من أمام منزله، ونصبت المحكمة ومثل الببغاء في قفص الاتهام ولكنة لم ينطق بكلمة واحده حين تمت مواجهته بالتهمة المنسوبة إليه، فحكمت المحكمة عليه بإطلاق سراحه في الغابة .

براءة فئران من تهمة أكل محصول شعير

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (2)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور 

في فرنسا وبالتحديد القرن السادس عشر، تم استدعاء مجموعة من الفئران إلى المحاكمة بتهمة تدمير محصول شعير، وخوفًا على حياة الفئران لم يظهروا أثناء المحاكمة، وقال المحامى الخاص بها إن ظهورها يسبب خطرًا كبيرا عليهم وخاصة من القطط والكلاب وطالب ببراءتهم وبالفعل وافق القاضى .

حمار يغرَم 7 آلاف دولار

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (4)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور

غرمت محكمة ألمانية حمار بدفع 6800 دولار لمالك سيارة مكلارين رياضية باهظة الثمن؛ لتغطية الأضرار التي لحقت بالسيارة عندما اصطدم الحمار بمؤخرتها.

كلب يسجن لمدة عام

تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور  (3)
تعرف على أغرب 6 المحاكمات القضائية للحيوانات والطيور

في مشاجرة بين الكلب وعضو مجلس محلى عض الأول إحدى أرجل الثانى، فمثُل الكلب للمحاكمة بعد تقديم المجنى عليه شكوى وحكم عليه بالسجن مدة سنة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة