أكرم القصاص - علا الشافعي

رواندا تهزم سيشيل 3 – 0 فى تصفيات كاس العالم 2022

الخميس، 05 سبتمبر 2019 04:54 م
رواندا تهزم سيشيل 3 – 0 فى تصفيات كاس العالم 2022 منتخب رواندا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب رواندا فوزاً عريضاً على سيشيل بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "لينيت" في سيشيل فى ذهاب الدور التمهيدي بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وجاءت أهداف منتخب رواندا عن طريق هاكيزيمانا، ويانيك موكونزي، وميدي كاجيري في الدقائق 32 و36 و80 من عمر المباراة.

ويكفي منتخب رواندا التعادل السلبي أو الهزيمة بهدفين دون مقابل في مباراة الاياب المحدد لها العاشر من سبتمبر الجاري في رواندا لبلوغ دور المجموعات من سباق التصفيات.

وكان سباق تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 انطلق أمس الأربعاء بإقامة 8 مباريات، حيث فازت موزمبيق على موريشيوس 1 – 0، وغينيا بيساو على ساوتومى 1 – 0، وليبيريا على سيراليون 3 – 1، وجيبوتى على إى سواتيني "سوازيلاند سابقاً" 2 – 1، وناميبيا على إريتريا 2 – 1، فيما تعادلت بوروندي مع تنزانيا 1 – 1، وجنوب السودان مع غينيا الاستوائية 1 – 1، وأثيوبيا مع ليسوتو بدون أهداف.

وتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من الدور التمهيدى وسيشارك فيها 28 منتخبًا الأقل فى التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

وسينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدى إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

وفى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المونديالية، سيتم إجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات مباشرة بنظام الذهاب والإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين منها إلى كأس العالم مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة