المستشفى الجامعى بسوهاج يستأصل ورما يزن 5 كيلو برأس مولود عمره 3 أيام

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 07:32 م
المستشفى الجامعى بسوهاج يستأصل ورما يزن 5 كيلو برأس مولود عمره 3 أيام الطفل بعد الجراحة
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق طبى بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعى بسوهاج، بالتعاون مع قسمى التخدير والأطفال فى إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعانى من ورم فى الرأس يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم رأسه، حيث قام الفريق الطبى بالمستشفى بإجراء التدخل الجراحى الدقيق لإنقاذ حياة الطفل، وذلك فى اليوم الثالث من ولادته، وتم استئصال الورم الذى بلغ وزنه 5 كيلوجرامات، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.
 
ومن جانبه قال الدكتور حسان النعمانى، عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى، أنه عند وصول الطفل إلى المستشفى كانت حالته العامة فى غاية السوء، وغير مكتمل النمو، بالإضافة إلى معاناته من ضعف الوزن، مشيرا إلى أنه تم على الفور حجزه بعناية الأطفال حديثى الولادة وإجراء التحاليل والأشعات اللازمة، وذلك للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.
 
وأوضح الدكتور حمدى سعد، مدير المستشفى الجامعى، أن الفريق الطبى نجح فى استئصال الورم، حيث تم الحفاظ على الشرايين والأورده المخية وجميع المناطق الحيوية بالمخ، وتم استكمال حجز المولود بعناية الأطفال لاستكمال العلاج والمتابعة، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم الأطفال.
 
وأشار الدكتور مؤمن المأمون، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، إلى أن الطفل يبلغ عمره الآن عشرة أيام، وهو بصحة جيدة وعلاماته الحيوية منتظمة، ولا يعانى من أى ضعف بأى طرف من الأطراف الأربعة.
 
جدير بالذكر أن الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة ضم: الدكتور عابدين خير الله أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب، الدكتور محمد عبد السميع، الدكتور محمد عويش، الدكتور أحمد الحلفاوى، الدكتور محمد قاسم ونخبة من أطباء قسم التخدير.

 

استئصال ورم برأس مولود عمره ثلاثه أيام (1)
 
 
46482-استئصال-ورم-برأس-مولود-عمره-ثلاثه-أيام-(2)
 
 
57140-استئصال-ورم-برأس-مولود-عمره-ثلاثه-أيام-(3)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة