أكرم القصاص - علا الشافعي

لقاء السيسي وجنبلاط فى صدارة صحافة العرب.. اهتمام بتأكيد الرئيس حرص مصر على أمن واستقرار لبنان.. "الأنباء" تبرز مجالات التعاون بين القاهرة وبيروت.. والنهار: الرئيس شدد على تجنيب لبنان مخاطر الصراعات فى المنطقة

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 06:22 م
لقاء السيسي وجنبلاط فى صدارة صحافة العرب.. اهتمام بتأكيد الرئيس حرص مصر على أمن واستقرار لبنان.. "الأنباء" تبرز مجالات التعاون بين القاهرة وبيروت.. والنهار: الرئيس شدد على تجنيب لبنان مخاطر الصراعات فى المنطقة السيسى وجنبلاط
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الكويتية بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، حول حرص مصر على أمن واستقرار لبنان.

"القبس"و"الأنباء"

وأوردت صحيفتا (الأنباء) والقبس الكويتيان، تحت عنوان (السيسي لجنبلاط: مصر حريصة على سلامة وأمن واستقرار لبنان)، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد اعتزازه بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، مشددا على حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية؛ وذلك في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه.

2222
 

 

ونقلت بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي الذى قال فيه ، إن لقاء الرئيس السيسي وجنبلاط، تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات التنموية، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان، والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة، و مناقشة الأوضاع في سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلا عن آخر تطورات القضية الفلسطينية.

 

"السياسة" الكويتية

أما صحيفة (السياسة) نشرت تحت عنوان (جنبلاط في ضيافة السيسي.. وملف سوريا على الطاولة)، أن الرئيس السيسي أكد، خلال لقائه جنبلاط، حرص مصر على أمن واسترار لبنان، مؤكدا اعتزازه بعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين على كافة المستويات، مشيرة إلى أن اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سوريا والقضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

 

وأضافت أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع في سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلا عن آخر تطورات القضية الفلسطينية؛ حيث تم التوافق بشأن أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن في عملية السلام، وتسوية القضية الفلسطينية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن حقوقه.

 

"النهار" اللبنانية

 

ومن الكويت إلى لبنان اهتمت اللبناية أيضا بلقاء "السيسى" و"جنبلاط" ، حيث ذكرت صحيفة (النهار) تحت عنوان (السيسي: حريصون على أمن واستقرار لبنان)، إن الرئيس السيسي، ثمن الدور البناء والأساسي الذي يقوم به جنبلاط للحفاظ على الاستقرار والتوازن في لبنان، مؤكدا حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، انطلاقا من العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وأضافت أن الرئيس السيسي شدد على حرص مصر على تحقيق المصالح الوطنية اللبنانية، وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة، وذلك في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه، فيما أعرب جنبلاط عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مؤكداً حرص لبنان على تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربطها بمصر.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي وجنبلاط ناقشًا خلال لقائهما الأوضاع في سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلًا عن آخر تطورات القضية الفلسطينية، وجهود حلحلة الجمود الراهن في عملية السلام وتسوية القضية الفلسطينية.

 

لقاء السيسى وجنبلاط

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، كشف تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، أمس  بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وقال راضي إن الرئيس رحب بجنبلاط، مؤكداً الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة، وذلك في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه، مثمناً الدور البناء والأساسي الذي يقوم به "جنبلاط" للحفاظ على الاستقرار والتوازن في لبنان.

 

من جانبه؛ أعرب جنبلاط عن تشرفه بلقاء الرئيس، مؤكداً حرص لبنان على تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الدولتين الشقيقتين، والتي تقوم على أسس من التضامن والأخوة.

 

وأعرب عن تقدير بلاده للجهد المصري في دعم لبنان في كافة المجالات، وكذلك كركيزة محورية وضامن أساسي لحفظ الاستقرار بها والمنطقة العربية ككل.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات التنموية، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة