مسئول للجارديان: الإعصار دوريان دمر كل شئ بأباكو وقتل 30 شخصا

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 12:37 م
مسئول للجارديان: الإعصار دوريان دمر كل شئ بأباكو وقتل 30 شخصا إعصار دوريان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الإعصار دوريان الذى عصف بجزر البهاما وخلف ورائه دمارا واسعا حاصدا أرواح ما لا يقل عن 30 شخصا بدأ فى ضرب الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة، بعد أن ضرب ساحل ولاية كارولينا الشمالية مساء الخميس.
 
واعتبرت الصحيفة، أن التهديد الحقيقى للولايات المتحدة لا يزال قائما، لاسيما وإن الإعصار خلف فى جزر البهاما دمارًا هائلاً، لدرجة أن السلطات لا تزال تكافح من أجل الحصول على مساعدات للمناطق المنكوبة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى، ربما بشكل حاد.
 
وحسب وسائل الإعلام المحلية يوم الخميس،  تسلمت الحكومة 200 كيس على الأقل من الجثث، في أباكو وحدها. 
 
وأوضحت الصحيفة أن دوريان ضرب أباكو وجراند بهاما يوم الأحد ، ثم بقي حيث كان ، أقوى إعصار في البلاد على الإطلاق. وأزالت رياح من الفئة 5 التي تصل سرعتها إلى 185 ميلاً في الساعة أحياء بأكملها وأثارت أزمة إنسانية.
 
وتحدث لويس ديفيد رودريجيز ، مدير برنامج المنظمة غير الحكومية Direct Relief ، إلى الجارديان من أباكو ، عبر الهاتف، حيث كان شاهدا على مشاهد مزعجة خارج العيادة الصحية الرئيسية للجزيرة ، بالقرب من ميناء مارش.
 
وتملك العيادة القدرة على التعامل مع حوالي 20 شخصًا ، لكن رودريجيز قدر أن هناك ما بين 1500 و 2000 شخص ينتظرون في المنطقة المحيطة بها.
 
وقال "الكثير من الناس كانوا مستلقين حول المكان في انتظار الخروج من الجزيرة. وبدأ الناس يشعرون باليأس قليلا "، لافتا إلى إنه من السابق لأوانه تقييم المخاوف الصحية الأكثر إلحاحًا بشكل صحيح ، مما يشير إلى أن الكثيرين يشعرون بالتعب.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة