أكرم القصاص - علا الشافعي

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع.. علاء أبو القاسم: التتويج بالبطولة تأكيد لمكانة مصر.. بطلة الترايثلون: الذهبية نتيجة استعداد شهر واحد.. ودعاء الغباشى: نبحث عن العالمية دائماً

السبت، 07 سبتمبر 2019 01:48 م
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع.. علاء أبو القاسم: التتويج بالبطولة تأكيد لمكانة مصر.. بطلة الترايثلون: الذهبية نتيجة استعداد شهر واحد.. ودعاء الغباشى: نبحث عن العالمية دائماً أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد ـ تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تتويج مصر بلقب دورة الألعاب الأفريقية، برصيد 273 ميدالية متنوعة، حرص اليوم السابع على استضافة أبطال الذهب بالمغرب وتركريمهم.

حضر الزيارة علاء أبو القاسم لاعب منتخب السلاح، ودعاء الغباشى لاعبة منتخب الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى ثنائى الجودو عبد الرحمن محمد، وعلى حازم، وبطلة الترايثلون بسملة السلامونى.

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (16)

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (15)

هنأ علاء أبو القاسم، بطل السلاح، مصر بالتتويج بلقب دورة الألعاب الأفريقية وتحقيق أرقام قياسية، مؤكداً أنها دائماً فى الريادة على الصعيد الأفريقى ومتفوقة فى جميع الألعاب الأفريقية.

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (2)

وقال أبو القاسم، إن إنجازات الرياضة المصرية فى الألعاب البعيدة عن كرة القدم دليل أن مصر تمتلك أبطالا يستحقون الاهتمام، مشيرا إلى قوة الدورة الأفريقية فى ظل تواجد لاعبين مجنسين فى منتخبات الجزائر والمغرب، موضحا أنه عرض عليه التجنيس من قبل قطر عن طريق أحد القنوات التى حضرت إلى منزله لعمل تقرير إلا أنه رفض .

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (1)

وأكد أبو القاسم أهمية التطوير فى أداء اللاعب من أجل المحافظة على طول عمره فى الملعب، قائلا، "الجميع لديه انطباع بأن لعبة السلاح مكلفة جداً، وبالتالى حجم الانتشار ضعيف".

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (3)

من جهته كشف عبد الرحمن محمد، لاعب منتخب الجودو والحاصل على ذهبية الألعاب الأفريقية، أن المنافسة كانت قوية فى البطولة، رغم أنها غير مؤهلة للأولمبياد، لكنها مهمة لمصر، وبعد العودة للمغرب سافر إلى اليابان للمشاركة فى بطولة العالم، وعن أقوى المنافسات فى البطولة أكد اللاعب أن مواجهة الثنائى المغربى من أصعب المباريات، مشيرا إلى أن اللعبة لا تنال حقها فى الشهرة، لذا تحتاج إلى رعاة فهى اللعبة الوحيدة التى لا يوجد لها رعاة، فى ظل ارتفاع أسعار الأدوات الخاصة بها، فعلى سبيل المثال يصل سعر البدلة إلى 3 أو 4 آلاف جنيه.

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (12)

أما دعاء الغباشى، الحاصلة على ذهبية الكرة الطائرة الشاطئية، فقالت إن المنافسة قوية على الصعيد الأفريقى، فى ظل قوة منتخبات موزمبيق، مشيرة إلى أنها بدأت ممارسة الطائرة الشاطئية منذ عام 2014 ولكنها بدأت فى الصالات منذ عمر الـ7 سنوات، واستطاعت تحقيق عدد من الإنجازات على الصعيد العربى والأفريقى، متمنية أن تصل مصر إلى الريادة العالمية فى الكرة الطائرة الشاطئية.

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (8)

أما على حازم، لاعب منتخب الجودو الحاصل على ذهبية المنافسات، فأكد أن البطولة كانت قوية نظراً لوجود عدد من المجنسين، فعلى سبيل المثال هناك 3 فرنسيين مجنسين فى منتخبات الكاميرون والسنغال، وهذا ما جعل دولا غير معروفة فى اللعبة، إلا أن مصر متفوقة أفريقياً ويليها الجزائر وتونس.

وأكد حازم أن اللعبة تحتاج إلى اهتمام لتحقيق مركز فى الأولمبياد كما تحتاج إلى معسكرات للاحتكاك مع لاعبين آخرين، فالاتحاد يوفر ما يستطيع وفقا لإمكانياته

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (4)

وأكدت بسملة السلامونى، لاعبة منتخب الترايثلون الحاصلة على ذهبية البطولة، أن تصنيفها هو الأول فى السباق، رغم أنها تعرضت لحادث قبل البطولة بشهرين، ولم تستعد للدورة الأفريقية إلا قبلها بشهر واحد فقط، لذا كانت هناك منافسة مع لاعبة زيمبابوى، ولكن حال عدم وجود إصابة لم تكن هناك منافسة من الأساس.

أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (5)

وأضافت لاعبة منتخب الترايثلون، أنها تتمنى وصول مصر لهذه المكانة عالمياً الفترة المقبلة، موضحة أن مصر لم تشارك من قبل فى أى أولمبياد من خلال اللعبة، حيث تم تأسيسها عالميا عام 2000، وفى 2009 بدأ نشاطها فى مصر.

 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (6)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (7)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (9)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (10)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (11)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (13)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (14)
 
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (17)
 
أبطال دورة الألعاب الأفريقية فى ندوة اليوم السابع (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة