أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تزود معرض "أهلا مدارس" بالمنتجات الغذائية والعصائر.. وارتفاع الزوار يوميا إلى 15 ألف زائر.. والإثنين آخر يوم لاستقبال المواطنين الراغبين فى شراء المستلزمات المدرسية.. وتخفيضات الأسعار بين 30 و50%

السبت، 07 سبتمبر 2019 02:00 ص
"التموين" تزود معرض "أهلا مدارس" بالمنتجات الغذائية والعصائر.. وارتفاع الزوار يوميا إلى 15 ألف زائر.. والإثنين آخر يوم لاستقبال المواطنين الراغبين فى شراء المستلزمات المدرسية.. وتخفيضات الأسعار بين 30 و50% أيمن حسام الدين مساعد الوزير لشؤون التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمد معرض "أهلا مدارس" بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير بأرض المعارض بمدينة نصر بالمنتجات الغذائية مثل عسل النحل والمربات والعصائر ومنتجات الحلاوة والمخبوزات لتلبية احتيجات المواطنين من السلع الأساسية لأبنائهم من الطلاب بجانب أيضا توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة تصل إلى 30% بجانب إعلان بعض الشركات المنتجة والمشاركة فى المعرض عن تخفيضات لبعض المنتجات تصل إلى 50%.

كما اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة مع كبرى المكتبات المدرسية فى القاهرة والجيزة بالاستمرار فى طرح مبادرات تخفيض أسعار المستلزمات المدرسية طوال فترة معرض "أهلا مدارس" بهدف تخفيف العبء على المواطنين كما وجه وزير التموين الاجهزة الرقابية بالوزارة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من أجل التأكد من جودة المنتجات المطروحة، وأنها من مصادر معلومة وليست مجهولة المصدر حرصا على توفير منتجات عالية الجودة وبسعر منخفض مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى.

 

وقال أيمن حسام الدين مساعد الوزير لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصر يشهد حاليا إقبالا كبيرا من جانب المواطنين للحصول على المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وأن عدد زوار المعرض يتراوح من 12 ألفا إلى 15 ألف زائر يوميا يحصلون على كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكذلك المنتجات الغذائية، حيث تشارك الشركات التابعة للوزارة بطرح السلع الغذائية الأساسية لطلاب المدارس أول بأول وفقا لاحتياجات المواطنين، كما أن القوافل المتنقلة تجوب حاليا العديد من المناطق المختلفى فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة.

وأضاف أيمن حسام الدين أن وزارة التموين حريصة على تنظيم مثل هذه المعارض فى المناسبات المختلفة بهدف توفير منتجات بأسعار مخفضة بجانب أيضا خلق منافسة بين الجهات العارضة لصالح المستهلك، وهو ماحدث خلال معرض "أهلا رمضان" الماضى، وكذلك فى معرض "أهلا مدارس" الحالى، كما تحرص الشركات التابعة للوزارة بالمشاركة بجانب القطاع الخاص مما يجعل وجود أسعار منافسة وأقل من الأسواق الأخرى ،الأمر الذى يؤدى إلى تخفيف العبء على المواطنين، لافتا الى استمرار عمل المعرض بمدينة نصر حتى يوم الإثنين المقبل بجانب وجود العديد من فروع المعرض فى المحافظات المختلفة .

على جانب شكل قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعات عمل مختلفة لتكيف الرقابة على الأسواق، حيث يقوم مفتشو الوزارة بالمرور على المكتبات المدرسية الكبرى ومتابعة فواتير المنتجات لمعرفة مصدر المنشأ، وأنها من مصادر معلومة ومن يثبت تداولة منتجات غير جيدة سيتم تحرير محاضر ضده واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة