أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أقمار صناعية أمريكية: تصوير "أدريان داريا 1" قبالة ميناء طرطوس السورى

السبت، 07 سبتمبر 2019 08:01 ص
شركة أقمار صناعية أمريكية: تصوير "أدريان داريا 1" قبالة ميناء طرطوس السورى الأقمار الصناعية تلتقط صور الناقلة فى ميناء طرطوس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة ماكسار تكنولوجيز الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء، اليوم السبت، إن أقمارا صناعية صورت ناقلة النفط الإيرانية (أدريان داريا 1)، وهى محور خلاف بين طهران ودول الغربية، قبالة ميناء طرطوس السورى .

وأظهرت الصور التى قدمتها شركة ماكسار الناقلة قريبة جدا من ميناء طرطوس.

ناقلة النفط قرب ميناء طرطوس السورى
ناقلة النفط قرب ميناء طرطوس السورى

وأظهرت بيانات رفينيتيف، لتتبع حركة السفن يوم الثلاثاء، أن الناقلة أغلقت فيما يبدو جهاز الإرسال والاستقبال فى عرض البحر المتوسط قبالة الساحل الغربى لسوريا.

وأظهرت البيانات أن الناقلة التى تحمل نفطا إيرانيا أرسلت آخر إِشارة تحدد موقعها بين قبرص وسوريا وهى مبحرة شمالا الساعة 15:53 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.

الأقمار الصناعية تلتقط صور الناقلة فى ميناء طرطوس
الأقمار الصناعية تلتقط صور الناقلة فى ميناء طرطوس

واحتجزت قوات مشاة البحرية البريطانية الخاصة الناقلة، التى كانت تعرف من قبل باسم (جريس 1)، قبالة جبل طارق فى الرابع من يوليو تموز للاشتباه فى أنها متجهة إلى سوريا فى انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وبعد ذلك بأسبوعين احتجزت إيران ناقلة ترفع العلم البريطانى فى مضيق هرمز.

وأفرجت حكومة جبل طارق عن الناقلة الإيرانية يوم 15 أغسطس الماضى، بعد أن تلقت تأكيدات رسمية خطية من طهران بأن الناقلة لن تفرغ حمولتها البالغة 2.1 مليون برميل من النفط فى سوريا.

ومع ذلك ترجح مصادر فى قطاع الشحن أن تحاول الناقلة نقل جزء من حمولتها إلى سفينة أخرى بعدما قالت إيران إن عملية البيع قد تمت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة