أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مشروع التأمين الصحى الشامل: تسجيل 52 % من المواطنين ببورسعيد ضمن المنظومة.. السبكى: أصحاب 142 ألف ملف إلكترونى عائلى يحصلون على خدمات بــ25 وحدة صحية و7 مستشفيات.. وانتهاء 4240 عملية جراحية حتى الآن

السبت، 07 سبتمبر 2019 06:47 م
مدير مشروع التأمين الصحى الشامل: تسجيل 52 % من المواطنين ببورسعيد ضمن المنظومة.. السبكى: أصحاب 142 ألف ملف إلكترونى عائلى يحصلون على خدمات بــ25 وحدة صحية و7 مستشفيات.. وانتهاء 4240 عملية جراحية حتى الآن التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، عن تسجيل 472 ألفا و917 مواطنا ببورسعيد ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الصحى، مؤكدا أن جميع المواطنين خضعوا للفحص الصحى الأولى.

وأكد مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من 142 ملف عائلى إلكترونى للمواطنين بالمحافظة والذين يتمكنون من خلاله بالحصول على الخدمات الصحية، بداية من وحدات الرعاية الأساسية وحتى المستشفيات بأعلى معايير للجودة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، الذى انطلق تجريبيا فى محافظة بورسعيد أول يوليو الماضى وعلى مدار شهرين حتى تم إطلاقه فعليا أول سبتمبر الماضى، أن إجمالى العمليات التى تم إجراؤها فى المستشفيات حتى الآن 4 آلاف و240 عملية جراحية بينهم 1306 عملية كبرى.

وأوضح السبكى أن عدد الوحدات الصحية التى تستقبل المواطنين حالياً بلغت 25 وحدة صحية تقوم بتسجيل المواطنين للانتفاع بالخدمات الطبية، مشيراً إلى أن هناك 7 مستشفيات للإحالة تتلقى طلب الإحالة من الوحدات فى التدخلات الجراحية والعلاجية الكبرى، مضيفا أن كل وحدة صحية مصممة لتقديم الخدمة لــ10 آلاف مواطن وهو ما يعادل تقديم الخدمة لــ40 ألف مواطن، وتابع: التسجيل شمل ما يقرب من 52 % من المواطنين حتى الآن.

وقال مدير مشروع التأمين الصحى إن عمليات التسجيل مازالت مستمرة فى جميع الوحدات وبانتظام، مضيفا أن هناك فرقا مجهزة للانتقال إلى المواطنين فى الميادين للتوعية وكذلك تعريفهم بآليات التسجيل للحصول على الخدمات فى جميع أرجاء محافظة بورسعيد، وتابع: حاليا نوفر خيم كبرى فى بعض الأماكن بالمحافظة من باب الخروج للجمهور مراعاة لظروفهم حتى يتمكنوا من التسجيل سريعا وبالتالى الحصول على الخدمات .

وحول الاستعدادات التى اتخذتها المنظومة الصحية الجديدة فى بورسعيد، قال السبكى: مع التطبيق الفعلى للمنظومة الصحية الجديدة ممثلة فى التأمين الصحى الشامل تم إلغاء نظام العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى رسمياً، ولم يعد هناك أحد يحصل على الخدمة إلا داخل المنظومة الصحية الجديدة، مضيفا أن هناك سلسلة من الإجراءات تم اتخاذها للاستعداد للعام الدراسى الجديد من خلال توفير الرعاية الطبية لطلاب المدارس، خاصة أنهم سيعالجون ويتلقون الخدمة ضمن المنظومة الشاملة وكذلك طلاب الجامعات فى بورسعيد سيتم تغطيتهم بالمظلة التأمينية الجديدة، وقال إن الأسرة يقوم عليها النظام، وبالتالى كل فرد فى الأسرة مؤمن عليه ويسدد اشتراكاته ولى الأمر وتتحمل الدولة عن غير القادرين كافة التكاليف والمصاريف العلاجية.

وقال مدير مشروع التأمين الصحى: إن شعب بورسعيد واع ويتفهم المنظومة ويتجاوب مع قواعدها وقريبا سيكون هناك نقلة نوعية كبيرة فى التحول نحو الخدمة الشمولية لكل المواطنين لينتفعوا بأعلى باقات خدمية صحية بأعلى مستوى من الجودة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة