أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تهيب بالمحافظات إزالة الإشغالات من مخرات السيول استعدادا للخريف

الأحد، 08 سبتمبر 2019 11:32 ص
الأرصاد تهيب بالمحافظات إزالة الإشغالات من مخرات السيول استعدادا للخريف مخرات سيول
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف فلكيا على مصر يوم الإثنين 23 سبتمبر ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، فى بيان لها، أن فصل الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة، إلا أنه أحيانا ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية، التى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة محافظة الإسكندرية وتصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.

وأهابت هيئة الأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسئولين اتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا لمجابهة هذه الظاهرة، من حيث إزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول وتطهير المصارف المستقبلة لمخرات السيول بهدف تأمين سلامة وأرواح المواطنين والمنشآت للمحافظة على شبكة الطرق وتأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.

وأكدت الهيئة أنها ستصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلى رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل بـ 72 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة