سفير كوريا الجنوبية يفتتح ليالى السينما الكورية فى القاهرة وبورسعيد الأحد

الأحد، 08 سبتمبر 2019 11:56 ص
سفير كوريا الجنوبية يفتتح ليالى السينما الكورية فى القاهرة وبورسعيد الأحد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون يو تشول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
يفتتح سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون يو تشول والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ليالي السينما الكورية في السابعة مساءً بسنيما الهناجر بدار الأوبرا الأحد المقبل ، بحسب بيان من المركز الثقافى الكورى بالقاهرة. 
K-Movie Nights
وتتضمن عروض السينما الكورية مجموعة جديدة من الأفلام التي تجمع بين الدراما والجريمة والكوميديا، وذلك على مدار ثلاثة ليالي من الأحد 15 سبتمبر وحتى الثلاثاء 17 سبتمبر. وجميع الأفلام مترجمة باللغة العربية.
 
يدور فيلم الافتتاح "الغابة الصغيرة" حول "هاي-وون" التي تقرر العودة إلى مهد طفولتها بالقرية بعدما تبددت أحلامها في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وهناك تتقاسم حياتها وسط الطبيعية الريفية الهادئة مع اثنين من أصدقائها القدامى (جيه ها) و(ان سوك).
 
وفي الليلة الثانية يٌعرض فيلم "المحقق كى: سر الأرملة الفاضلة" وهو أحد أفلام سلسلة المحقق الأشهر في عصر مملكة "جوسون"، "كيم مين" والذي يأمره الملك "جيونج جو" بالتحقيق في سلسلة جرائم قتل، يعتقد الملك أنها جزء من المؤامرة التي ينفذها بعض المسؤولين للتغطية على فسادهم. الفيلم تم تصنيفه كرابع أكثر الأفلام الكورية تحقيقاً للإيرادات في عام 2011.  
 
ويدور الفيلم الثالث "اغتيال" حول خطة عناصر من حركة الاستقلال الكورية لاغتيال القائد الياباني وبعض العناصر الموالية للاحتلال الياباني وذلك إبان ثلاثينيات القرن العشرين.   
 
ومن المقرر أن تنتقل ليالي السينما الكورية إلى مدينة بورسعيد تلبية لرغبة محبى الثقافة الكورية حيث سيعاد عرض فيلم "الغابة الصغيرة" في 18 سبتمبر، وفيلم "النفق" في 19 سبتمبر بمكتبة مصر العامة. ويدور فيلم النفق حول رجل المبيعات (جونج سو) الذي يجد نفسه محاصراً داخل سيارته بعد انهيار أحد الانفاق فوق سيارته في طريق عودته إلى منزله للاحتفال بعيد ميلاد ابنته و صراعه من أجل النجاة بحياته.
 
ومن جانبه يقول "يانج سانجن" مدير المركز الثقافي الكوري إن عروض السينما الكورية من أهم البرامج والفاعليات الثقافية التي يقوم المركز بتنظيمها بصفة سنوية، داعياً محبي الثقافة الكورية الكورية إلى مصر إلى متابعة عروض ليالي السينما الكورية في القاهرة وبورسعيد.  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة