أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يستعرض مقترح إنشاء كوبرى مشاة أمام كوبرى طلخا وشارع بورسعيد

الأحد، 08 سبتمبر 2019 12:29 ص
محافظ الدقهلية يستعرض مقترح إنشاء كوبرى مشاة أمام كوبرى طلخا وشارع بورسعيد جانب من الاجتماع
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية اجتماعا مساء اليوم لمناقشة واستعراض مقترح إنشاء كوبرى مشاة أمام كوبرى طلخا وشارع بورسعيد مع مجموعة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة المنصورة .

وأوضح محافظ الدقهلية أن المقترح يتضمن عدد من التصميمات الحضارية الحديثة، التى تضمن عبور المواطنين من جانب شارع المشاية ومن اتجاه شارع الجمهورية لشارع بورسعيد، لافتا إلى محاولة توظيف الإمكانيات المتاحة لتنفيذ المشروعات التى تكفل حل مشكلة التكدس المرورى وتعمل على تيسير حركة السير للمواطنين والسيارات.

وأضاف بأن الكوبرى يتضمن مرحلتين، الأولى تبدأ أسفل كوبرى طلخا بشارع المشاية نزولا بجوار مديرية الأمن، والمرحلة الثانية من أمام النصب التذكارى بجوار مديرية الأمن نزولا لشركة بيع المصنوعات، ومن المقرر أن يكون ارتفاعه ما بين 5، و4 مترا، وعرضه ما بين 4، و3 مترا.

ومن جانبه أوضح الدكتور مدحت سمرة أستاذ هندسة العمارة بجامعة المنصورة أن الشكل المعمارى للكوبرى مستوحى من الأجزاء المعدنية لكوبرى طلخا والتفاصيل الكلاسيكية من مسجد الصالح الصغير المجاور للمنطقة.

وأشار إلى أن المقترح فى التصميم عمل عدستين بانوراما تجول سياحى فى الكوبري، بحيث توضح عدسة البانوراما الأولى لقطة لنهر النيل، والثانية لقطة لكوبرى طلخا، ولقطة بانوراما لشارع بورسعيد .

حضر الاجتماع الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ، والدكتور محمد عبد العظيم، عميد كلية الهندسة ، والدكتور شريف البدوي، وكيل كلية الهندسة وأستاذ الطرق ، والدكتور فوزى محمد أستاذ المساحة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة