4 مباريات تفصل الشناوى عن معادلة إنجاز شريف إكرامى مع الأهلى

الأربعاء، 01 يناير 2020 11:14 ص
4 مباريات تفصل الشناوى عن معادلة إنجاز شريف إكرامى مع الأهلى محمد الشناوى حارس الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى فى انتظار رقم جديد، حيث أصبح على بعد أمتار قليلة من معادلة الرقم القياسى المسجل باسم زميله شريف إكرامى فى قائمة أكثر حراس المرمى تحقيقاً "للكلين شيت" فى تاريخ القلعة الحمراء ويقترب من الرقم القياسى المسجل بإسم عصام الحضرى حارس مرمى الاهلى ومنتخب مصر الأسبق .

الشناوى يملك 24 مباراة كلين شيت بينما حقق شريف اكرامى 27 مباراة كلين شيت فى موسم 2016 ويتصدر القائمة عصام الحضرى برصيد 36 كلين شيت.

 

وبعد انتهاء كل مباريات الاهلى فى 2019، جاءت قائمة حراس المرمى الاكثر تحقيقا للكلين شيت فى الاعوام الميلادية كالتالى :

 

1- عصام الحضرى - 36 كلين شيت (2006)

2- عصام الحضرى - 29 كلين شيت (2007)

3- عصام الحضرى - 27 كلين شيت (2004)

4- شريف إكرامى - 27 كلين شيت (2016)

5- محمد الشناوى - 24 كلين شيت (2019)

محمد الشناوى هو الحارس الأول للأهلى والمنتخب الوطنى وبدأ مشواره مع الكرة  فى نادى الحامول فى فرق الناشئين ثم انتقل لناشئى الأهلى من سنة 2002 إلى سنة 2009 وتدرج فى المراحل السنية.

لعب محمد الشناوى للأهلى والطلائع وبتروجت وعاد للأهلى ليكون رقم 1 فى القلعة الحمراء والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأورجوا وفى بطولة امم أفريقيا 2019 وحصد العديد من الألقاب.

ويدخل الأهلي مواجهة المقاصة وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري العام  برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين، مع وجود مباراتين مؤجلتين لحامل اللقب، في المقابل يحتل مصر المقاصة المركز الـ14، بعد أن فاز الفريق في مباراتين فقط، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر خمس، حيث يعاني الفريق الفيومي بشدة وأصبح مُهددًا بشكل مبكر من دوامة الهبوط.

ويفتقد الأهلي في مواجهة مصر المقاصة خدمات العديد من نجومه بداعي الإصابة وعلى رأسهم حمدي فتحي، حسين الشحات، جونيور أجاي، شريف إكرامي محمد محمود، رمضان صبحي وسعد سمير الذي تعرض لقطع في وتر أكيلس في لقاء بلاتينيوم الماضية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، كما يفقد الفريق الأحمر خدمات نجم دفاعه أيمن أشرف بداعي الإيقاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة