صور وفيديو.. 2020 بعيون العالم.. سماء الكوكب تضىء ليلا مع انطلاق العام الجديد.. برج خليفة يحتفل بالعقد الثالث من الألفية بتقنية تايم لابس.. 100 ألف شرطى باحتفالات فرنسا.. وألعاب نارية بسيدنى رغم حرائق الغابات

الأربعاء، 01 يناير 2020 01:46 ص
صور وفيديو.. 2020 بعيون العالم.. سماء الكوكب تضىء ليلا مع انطلاق العام الجديد.. برج خليفة يحتفل بالعقد الثالث من الألفية بتقنية تايم لابس.. 100 ألف شرطى باحتفالات فرنسا.. وألعاب نارية بسيدنى رغم حرائق الغابات سماء الكوكب تضىء ليلا مع انطلاق العام الجديد
كتب محمد جمال - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل فى جميع عواصم العالم، الإحتفالات بليلة رأس السنة وحلول عام ميلادى جديد 2020، حيث يحتفل كل شعب بطريقته الخاصة، فى أجواء البهجة والسعادة، بعدما تزينت المدن لاستقبال هذا الحدث مثلما هو الحال فى سيدنى وسول وجاكرتا وباريس ومختلف أنحاء المعمورة.

 

ونشرت وكالة الأنباء "رويترز" عددا من الصور التى تضوح الأجواء الإحتفالية التى تعم العواصم العالمية ومظاهر الاحتفالات والفرحة التى تُرسم على وجوه المواطنين، أملا فى عام جديد يكون سعيدا وممتلئا بالعمل والطموحات والسعادة.

برج خليفة في دبي
برج خليفة في دبي

 

ومن دبي نشر المركز الإعلامي لحكومة دبى "فيديو" جديد للاحتفالات فى برج خليفة بتقنية تايم لابس، واستقبلت دولة الإمارات العام الحالى باحتفالات استثنائية فى عدد من الأماكن السياحية من ضمنها برج خليفة وبرواز دبى وبرج العرب واتلانتس.

كما احتفلت مدينة دبى، بالعام الجديد 2020، بتشكيل من 14 رجلا مظليا يحلقون فى محيط برج خليفة ونشر المكتب الإعلامى حكومة دبى فيديو، وعلق قائلاً :" ضمن احتفالات دبى بالعام الجديد، تشكيل من 14 رجل مظلى "wing suit skydivers" يحلقون فى محيط برج خليفة تاركين خلفهم آثاراً ضوئية نارية".

برج خليفة
برج خليفة

وكانت قد أفادت صحيفة الاتحاد الإماراتية، أنه سيكون هناك عروض ضخمة للألعاب فى كل من أبوظبى ودبى والشارقة.. إضافة إلى العرض الذى تعد له إمارة رأس الخيمة وتتطلع للدخول من خلاله إلى تسجيل إنجازين جديدين باسم الإمارة فى "جينيس للأرقام القياسية".

وأذاعت قناة العربية "فيديو" للألعاب النارية فى سماء العاصمة السعودية الرياض مع بداية العام الجديد 2020، والتى تتواصل فى بلدان أخرى بسبب فروق التوقيت، حيث شارك الآلاف فى الشوارع بالعد التنازلى ليلة رأس السنة.

احتفالات برج خليفة
احتفالات برج خليفة

 

كما احتفلت سنغافورة بالعام الجديد 2020 بألعاب النارية، والتي تتواصل في بلدان أخرى، وذلك بسبب فروق التوقيت، حيث شارك الآلاف في الشوارع بالعد التنازلى ليلة رأس السنة، بينما شارك آخرين لقطات من الفاعليات التى أقيمت فى الشوارع، وقررت سيدني مواصلة عرض الألعاب النارية الذى تقيمه كل عام، على الرغم من مطالبة بعض المواطنين بإلغائه تضامنا مع المناطق التى تنتشر فيها حرائق الغابات فى ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدنى.

لاتفيا
لاتفيا

 

كما استقبلت هونج كونج العام الجديد 2020 بالألعاب النارية التى تتمتع بشعبية ليلة عيد الميلاد، إلا أن السلطات ألغت الاحتفالات فى ميناء فيكتوريا لدواع أمنية فى الوقت الذى نظم فيه المحتجون المزيد من المظاهرات.

وفي فرنسا احتشد نحو 100 ألف شرطى فرنسي ورجل درك لتأمين احتفالات العام الجديد استعدادًا لمنع أى عمليات إرهابية مع بداية رأس السنة الجديدة فضلا عن التعامل مع موجة الاضرابات والاحتجاجات التى تشهدها البلاد منذ فترة، وأعلن كريستوف كاستنر وزير الداخلية الفرنسي، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، نشر رجال الأمن من الشرطة والجيش، ورجال الإطفاء مع استمرار خطورة التهديد الإرهابي.

جانب من الاحتفالات في روسيا
جانب من الاحتفالات في روسيا

 

 وكان البابا فرانسيس، بابا الفاتيكا، قد ترأس أمس ، الثلاثاء، صلاة الغروب فى  كنيسة القديس بطرس فى  الفاتيكان فى  روما.يأتى  ذلك قبل قبل ساعات من نهاية عام 2019 وبداية عام جديد 2020.وصلاة الغروب أو "الساعة الحادية عشر" تتحدث عن إنزال جسد السيد المسيح من على الصليب. وخلالها يدعو المصلون لله ويشكرونه على عنايته.

احتفالات في إندونيسيا
احتفالات في إندونيسيا

 

احتفالات في بريطانيا
احتفالات في بريطانيا

 

احتفالات في سريلانكا
احتفالات في سريلانكا

 

ألعاب نارية في لاتفيا
ألعاب نارية في لاتفيا

 

الهند
الهند

 

جانب من الاحتفالات في لاتفيا
جانب من الاحتفالات في لاتفيا

 

دبي
دبي

 

روسيا (2)
روسيا (2)

 

روسيا
روسيا

 

سريلانكا
سريلانكا

 

هونج كونج
هونج كونج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة