غداً .. وزير الاتصالات يتفقد فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة سوهاج

الأربعاء، 01 يناير 2020 01:00 ص
غداً .. وزير الاتصالات يتفقد فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة سوهاج وزير الاتصالات
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة سوهاج غدا الخميس الدكتور عمر طلعت، وزير الاتصالات، فى زيارة متوقعة للمحافظة، ويرافقه في تلك الزيارة الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، حيث من المتوقع أن يتفقد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وفرع معهد تكنولوجيا المعلومات ويعقد على هامش الجولة لقاء مع طلاب وطالبات كلية الحاسبات والمعلومات، والطلاب الذين حصلوا على منح تدريبية من الوزارة للتدريب على تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

يأتى إنشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لنشر الوعي بالاتجاهات الحديثة في هذا المجال باعتبارها الركيزة الأساسية للاقتصاد والمعرفة، إلى جانب تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تساهم في دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.

تبلغ مساحة المعهد التي تم تخصيصها 2000 متر مربع لصالح وزارة الاتصالات وتم البدء تنفيذ مبنى المعهد خلال 6 أشهر، وذلك من أجل تقديم عدد من الخدمات في مقدمتها تنفيذ دورات متخصصة لإعداد المدربين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة تنظيم مجموعة من المؤتمرات عن أحدث التكنولوجيات الداعمة للعقل المعرفي والإبداعى المشاركة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجامعات دعم المبدعين من خلال التعاون بين المعهد وأجهزة وزارة الاتصالات.

ومن المتوقع أن يستكمل وزير الاتصالات جولته بالمحافظة بتوقيع برتوكول تعاون بين الوزارة محافظة سوهاج، تحت مسمى التحول الرقمى، وكذلك سوف يقوم بتفقد سنترال شرق بحى شرق سوهاج.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة إن المشروع يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية بتطوير المجتمع المصري إلى مجتمع رقمي تكنولوجي مشيرا إلي أن  المشروع يقوم بإنشائة وتأسيسة والاشراف عليه وزارة الاتصالات بتكلفة اكثر من 100 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات التكنولوجية والمعرفية بالجامعة إن جامعة سوهاج تم اختيارها ضمن 6 جامعات لإنشاء معهد ITI بها، لافتًا إلى أن المعهد يقدم خدمات مجانية لطلاب وخريجي الجامعة بشكل خاص وأبناء المحافظة بشكل عام، تتمثل في منح تدريبية فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات لتواكب التطور الهائل فى هذا المجال وسوف يكون ذلك بمثابة نقلة نوعية حضارية لأبناء سوهاج والمناطق المجاورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة