أخبار المحافظات اليوم.. وزير السياحة والآثار يفتتح المعبد اليهودى بالإسكندرية

الجمعة، 10 يناير 2020 10:00 م
أخبار المحافظات اليوم.. وزير السياحة والآثار يفتتح المعبد اليهودى بالإسكندرية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الجمعة، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

1 (2)

وزير السياحة والآثار يفتتح المعبد اليهودى بالإسكندرية

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، المعبد اليهودى، بعد الانتهاء من ترميمه، وتعد هذه هى المرة الأولى الذى يشهد فيها المعبد أعمال ترميم من إنشائه، فكان يتم عليه أعمال صيانة دورية فقط، فى إطار اهتمام الدولة بالمبانى الأثرية والدينية، ليصبح رسالة سلام وحبة للعالم أجمع.

وقال خالد العنانى وزير السياحة والأثار، أن مصر متفردة فى تنوعها الثقافى والحضارى، تلك الحضارات المتشابكة ومتعايشة مع بعضها البعض، لافتا إلى أن افتتاح المعبد اليهودى بالاسكندرية اليوم بعد ترميمه رسالة للعالم أن الحكومة المصرية تهتم بالتراث المصرى من كافة الديانات، وانا شاركت فى افتتاح متاحف كثيرة وكنائس وأديرة ومساجد، المعبد شهد عملية جراحية كاملة على مدى 26 شهرا.

 

1 (5)

محافظ شمال سيناء يتفقد دار الأيتام بالعريش

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها اليوم الجمعة، تفقد اللواء  محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء دار الأيتام بالعريش، وتأكيده على الاهتمام برعاية الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم، وتوفير فرص تعليمهم وتقديم الانشطة الترفيهية لهم .

وأشاد المحافظ، بدور الجمعية المسئولة عن رعاية الأيتام بالدار بالتعاون بين التضامن الاجتماعى ومنظمات المجتمع المدنى وتبرعات أهل الخير .

 

1 (1)
 

انتهاء فعاليات سباق "الزلقة" للهجن بجنوب سيناء
 

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن المحلى بمنطقة وادى "الزلقة" بجنوب سيناء ويحمل رقم 30 ويقام كل عام بمشاركة الهجانة من أبناء قبيلتي الترابين ومزينة بجنوب سيناء وبحضور جمهور ومتابعى السباقات من كل محافظات مصر والسائحين زوار جنوب سيناء .

وقال صالح عودة رئيس نادى الهجن بنويبع، إن سباق الهجن بوادي الزلقة 2020 ، تم بحضور جمهور من محبي رياضة الهجن، وعدد من السائحين .

والفائزون هم الشيخ محمد أبو صبيح والشيخ عويد أبو جمعة أبو صباح ، وجمعه أبو حرب وسالم حسن زاير ، وعايد عليان فراج.

 

 

غدًا.. بدء امتحانات النقل بكفر الشيخ ولا نية لتأجيلها برغم سوء الأحوال الجوية

وكيل تعليم كفر الشيخ
وكيل تعليم كفر الشيخ

تستقبل مدارس محافظة كفر الشيخ، صباح الغد السبت، الطلاب لأداء أول امتحانات النقل في مراحل التعليم المختلفة، ورفعت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ درجة الاستعدادات القصوى لمتابعة الامتحانات، وشكلت الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة، غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، و13 غرفة فرعية بالإدارات التعليمية الـ13، لمتابعة أعمال الامتحانات.

وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه لا توجد أي نية لتأجيل الامتحانات، المقرر انعقادها غداً السبت، مشيرة إلى أن هناك متابعة منها من خلال غرفة العمليات، ومتابعات مع مدير الإدارات التعليمية ورؤساء المدن بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لمتابعة المدارس التي بها مياه أمطار لرفع المياه منها، لاستقبال الطلاب صباح الغد .

 

1 (3)

 

الثلوج تزين مدينة سانت كاترين فى جنوب سيناء

غطت الثلوج الشارع الرئيسى المؤدى إلى دير وجبال مدينة سانت كاترين والأحياء السكنية، وقال اللواء طلعت العنانى رئيس مدينة سانت كاترين إن الثلوج غطت المدينة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن عددا من أهالى المدينة رصدوا الثلوج على المدينة وسجّلوا لقطات مصورة حية لثلج وسط غيوم شديدة، حيث تشهد المدينة تساقط الثلوج منذ أمس.

وقال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، أمس، إن المدينة شهدت تساقط الثلوج فى الساعات الأولى من صباح الخميس، خاصة فى منطقتى وادى الأربعين ومركز الشباب وسط غيوم شديدة.

وأشار العنانى إلى أن درجات الحرارة انخفضت لأقل من 2 تحت الصفر، موضحًا أن المدينة تستعد لاستقبال موسم تساقط الثلوج حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة، خاصة السياحة الداخلية بعض المصريين حضور هذا الحدث من كل عام.

 

 

"مشروعك" المنوفية وفر 185 فرصة عمل خلال شهر ديسمبر بتمويل 15 مليون جنيه

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم فى توفير ما يقرب من 185 فرصة عمل خلال شهر ديسمبر الماضى من خلال تنفيذ 124 مشروع متنوع بقروض تصل إلى 15 مليون و181 ألف جنيه بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وأضاف المحافظ أن "مشروعك" قد ساهم  فى توفير ما يقرب من 7 آلاف و332 فرصة عمل بإجمالى قروض ما يقرب من 600 مليون جنيه وذلك منذ بداية تنفيذ المشروع بإجمالى عدد مشاريع 4 ألاف و858 مشروع متنوع بمختلف أنحاء المحافظة ، موضحاً بأنه تم إطلاق حملة لتنشيط تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بنطاق المحافظة من خلال مبادرة مشروعك بالتنسيق مع بنك مصر.

 

1 (4)

 

حبس موظف بحى غرب شبرا الخيمة استولى على مليون و200 ألف جنيه من العهدة

أمر عبد الرحمن زايد ، وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة المستشار أمين عبد الحافظ ، بحبس المسئول عن دفاتر مشروع سيارات السرفيس بحي غرب شبرا الخيمة أربعة أيام، علي ذمة التحقيق وسرعة ضبط واحضار 2 اخرين لاتهامهم بالاستيلاء علي مليون و200 ألف جنية من أموال المشروع .

كشفت تحقيقات النيابة تحت إشراف المستشار محمد حته ، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، أن المتهمين الثلاثة من الموظفين العموميين ويعملون بمشروع سرفيس السيارات التابع لحي غرب شبرا الخيمة قاموا خلال الفترة من عام 2011 حتي 2019 بالاستيلاء علي العهده المسلمة لهم بسبب وظيفتهم حتي بلغت تلك المبالغ مليون و200 الف جنية وتبين من خلال فحص اللجنة المشكلة من محافظة القليوبية بمعرفة النيابة العامة صحة الاتهامات ، تحرر محضر بالواقعة وبعرضه علي النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ووجهت للمتهم الأول تهمة الاستيلاء علي المال العام وأمرت بسرعة ضبط واحضار 2 موظفين اخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة